logo

في يوم التنظيف العالمي: بناء هرم كبير من نفايات البلاستيك في نهر النيل

تقرير رويترز
20-09-2022 09:39:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:08

(تقرير رويترز) - احتفلت مبادرة "فري نايل" VeryNile بيوم التنظيف العالمي (17 سبتمبر أيلول)، ببناء هرم ضخم مستخدمة زجاجات بلاستيكية مضغوطة تم جمعها من نهر النيل .

 في يوم التنظيف العالمي شاركت مبادرة "فري نايل" VeryNile البيئية في حملة توعية بحجم المخلفات الموجودة في نهر النيل يوم السبت 17 سبتمبر أيلول ببناء هرم كبير مصنوع من الزجاجات البلاستيكية المضغوطة التي جمعها صيادون

وقال  فرح عبد الباقي، مديرة التوعية والتسويق في مبادرة VERYNILE : "تم جمع هذا من نهر النيل في 45 يومًا بواسطة 60 صيادًا تأثر دخلهم بسبب تلوث المياه وأصبح هذا مصدر دخل جديد لهم. هذا البلاستيك مورد ثمين، ومن الأفضل إعادة تدويره وعدم إهداره في النيل. يعتبر النيل أهم مورد وهناك 96 مليون مصري يعتمدون عليه يومياً."

"رسالتنا اليوم هي أن الهرم يُذكر دائمًا بحجمه الضخم وحقيقة أنه رمز مصري" . يتم إعادة تدوير القمامة، وخاصة البلاستيك إلى خيوط لاستخدامها في مصانع النسيج أو استخدامها كمصدر للطاقة يجمع الصيادون ما يقرب من 100 كيلوجرام من النفايات البلاستيكية من نهر النيل بشكل يومي تم إطلاق مجموعة VeryNile في عام 2018 بهدف تنظيف نهر النيل .


صورة من الفيديو - تصوير رويترز