logo

والدة المرحومة عروب حبيب الله من عين ماهل :‘ مطلبنا انزال اشد العقوبات على الذين تورطوا بقتل حياة كاملة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2022 10:40:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:08

عقدت في المحكمة في الناصرة، اليوم، جلسة أولى في ملف مصرع الشابة عروب حبيب الله من عين ماهل، والتي كانت قد لقيت مصرعها دهسا قبل أكثر من عامين ...

خلال الجلسة تم الاستماع الى الشاهد المركزي وهو خبير حوادث الطرق، الذي أدلى بشهادته امام المحكمة، فيما تطالب عائلة المرحومة عروب حبيب الله بايقاع أقصى العقوبة بمن تسبب بمقتل ابنتهم بالحادث ... قناة هلا التقت بالمحكمة بفردوس حبيب الله، والدة المرحومة عروب حبيب الله، وبالمحامي الموكل من طرف العائلة ...
يذكر ان قناة هلا توجهت للمحامين المترافعين عن السائقين الضالعين بالحادث، الا انهم فضلوا عدم الحديث في هذه المرحلة ...

" مطلبنا الأساسي هو انزال اشد العقوبات الممكنة على الأشخاص الذين تورطوا بقتل حياة كاملة "
وقالت فردوس حبيب الله والدة المرحومة عروب حبيب الله في مستهل حديثها لقناة هلا: "نحن نتحدث عن قضية مقتل ابنتي التي تم دهسها قبل سنتين وثلاثة اشهر وهي تسير على ممر المشاة ، حيث ان هناك سيارتين متورطتين في هذا الحادث،  وهذه جلسة استماع الى الشهود والشاهد المركزي الذي سيدلي بشهادته اليوم هو خبير حركة السير".
وتابعت قائلة: " مطلبنا الأساسي هو انزال اشد العقوبات الممكنة على الأشخاص الذين تورطوا بقتل حياة كاملة بهذه الصورة الوحشية، والمطلب الاخر هو انه لا يمكن لأجهزة الشرطة والنيابة العامة ان تتلاعب بالملفات حينما تكون الضحية عربية، علينا ان نقف ونقول كفة لهذا الاستهتار".

"مُنعنا من الدخول الى المحكمة بسبب ارتدائنا بلوزة عليها صورة ابنتي"
وأضافت: " للأسف اثناء دخولنا الى المحكمة تم منعنا انا وابني الكبير بسبب ارتدائنا لبلوزة تحمل صورة ابنتي عروب، وتم تأخيرنا لمدة نصف ساعة على المحكمة حتى استطعنا إيجاد بلايز أخرى من الشباب الذين تواجدوا خارج المحكمة".
واختتمت قائلة: "داخل المحكمة ، أدلى الخبير في حركة السير بشهادته وهناك اكتشفنا بعض التفاصيل التي حاولنا وطلبنا ان نطلع عليها من مواد التحقيق، واكتشفنا ان هناك تضاربا كبيرا في الحقائق واشياء كثيرة عليها علامة سؤال كبيرة، وسنقوم بطرح جميع تساؤلاتنا بواسطة محامينا ".

"محامو الدفاع حاولوا ان يبينوا للمحكمة ان المتهم ليس مذنباً"
من جانبه، قال المحامي بشير مني : " عقدت اليوم اول جلسة بالبينة، حيث تم تقديم اولى الافادات في الحادث وهو خبير حركة السير أي من طرف الشرطة الذي يقوم بعمل كامل الفحوصات المتعلقة بالملف. قامت النيابة العامة بتقديم كل الملف الذي يخص القضية مع جميع الافادات والبينات التي تخصها، وعلى هذا الأساس قام محامو الدفاع باستجواب الشاهد حتى يبينوا للمحكمة ان المتهم ليس مذنباً حسب نظرتهم".

يذكر ان قناة هلا توجهت للمحامين المترافعين عن السائقين الضالعين بالحادث، الا انهم فضلوا عدم الحديث في هذه المرحلة ...


الفتاة المرحومة عروب حبيب الله - صورة من العائلة