logo

مئات المواطنين اليهود يهرعون للمطار لمشاهدة 5 بقرات حمراء تم استيرداها من أمريكا :‘ خطوة أخرى نحو إعادة بناء الهيكل ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2022 12:46:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:50

وصل نحو 300 شخص، في الأيام الأخيرة، الى مطار بن غوريون الدولي، لمشاهدة ومتابعة وصول 5 بقرات حمراء اللون، والتي تعتبر وفقا للشريعة اليهودية " بقرات مُطهرة "


تصوير: كوبي ميخائلي  - ممان - الصورة بلطف من  YNET

علما ان أصحاب مزرعة للأبقار في تكساس هم من تبرعوا بها .
البقرات وصلت الى البلاد على متن طائرة من خطوط " أمريكان ايرلاينز " من نيويورك، بعد ان نُقلت من دالاس الى نيويورك بشاحنة.
ووفقا للشريعة اليهودية، تعتبر البقرة " بقرة حمراء " اذا كان لونها بنيا يميل الى اللون الأحمر، وليس فيها أي عيب، ويتم استخدام رمادها للتطهير، وتعتبر ولادة بقرة كهذه " بشارة لقرب ظهور المسيح المنتظر " المشياح وفقا للتسمية اليهودية " وبناء الهيكل ".
ووفقا للمعلومات المتوفرة فانه مع وصول البقرات الى المطار، تم نقلها الى مرزعة للابقار في منطقة بيسان، اذ يأمل القائمون على المزرعة ان يستطيعوا زيادة عدد البقرات الحمراء في المزرعة وتحويل المزرعة الى مزار للمواطنين من البلاد والسياح من شتى ارجاء العالم .
هذا ويرفض أصحاب المزرعة تقديم تفاصيل إضافية حول البقرات ومشروعهم، ويكتفون بالقول " أنهم يريدون تربية هذا النوع النادر من الابقار في إسرائيل بهدف تعليم التوراة، بصورة ملموسة وبهدف جذب السياح لزيارة المزرعة ".
كما يقول أصحاب المزرعة  " أن هذه هي المرة الأولى التي يجلبون بها أبقار كهذه للبلاد، وانه تم ادخال الابقار حاليا للحجر ".
واستنادا للمعلومات المتوفرة فان من ساعدت في جلب هذه الابقار الى إسرائيل هي منظمة " بوني إسرائيل -  بناة إسرائيل "، وقال القائمون على المنظمة " ان نقل الإبقار من الولايات المتحدة الامريكية تتطلب الكثير من الجهود، علما ان الابقار خضعت لعشرة فحوصات دم، وبقيت بالحجر لمدة 4 أشهر قبل نقلها للبلاد ".
كما أوضح القائمون على المنظمة " ان هذه خطوة إضافية نحو بناء الهيكل، فان الأمر يتطلب عدة مراحل، وحاليا هم في مرحلة تعليم التوراة وكيفية العيش بناء على تعاليمها ".