logo

بالفيديو | استقبال حافل لفرقة مياس في لبنان :‘ فعلناها، كرمالك يا لبنان ‘

تقرير رويترز
19-09-2022 12:28:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:08

(تقرير رويترز) - بالزهور والبالونات، استُقبلت فرقة مياس النسائية للرقص بعد فوزها في مسابقة المواهب الأمريكية أمريكا جوت تالنتAmerica's Got Talent .

الفرقة نشرت عبر حسابها مقطع فيديو للفوز تناغمت فيه الاكسسوارات والريش والأزياء مع الأجرام السماوية البيضاء المتوهجة مع عبارة "لقده فعلناها، كرمالك يا لبنان".
وقال
نديم شرفان – مؤسس فرقة مياس: "مياس هي لبنان ولبنان هو مياس. ولوما هالشعب اللبناني، لوما الأهالي ولوما هيدا الدعم النفسي الكبير من الأهل، نحن ما كنا هون. نحن منذ اليوم الأول ولبنان دعمنا " .
تتألف فرقة مياس من 36 فتاة يقدمن عروضاً فنية مع الرقص، ورغم أن الوضع الاقتصادي في لبنان لا يساعد نتيجة الانهيار الاقتصادي وفقدان الليرة أكثر من 90 بالمئة من قيمتها، إلا أن التدريب لم يتوقف حتى مع انقطاع الكهرباء في الصالات .
وقالت
تينا عبد الله – راقصة في فرقة مياس: "الأجواء بلبنان ما ساعدتنا، كنا كل يوم نجي، أوقات ما كان يكون في بنزين، ما كان يكون في كهربا، غير إنو الكل كان عقلياً مش هالقد مبسوط من الأجواء. بس لقد حققنا ذلك، بس رحنا عالمسرح وسمعنا اسمنا، كل شي صار نسيناه، كل التعب، كل الشغل، كل شي، عنجد كان شي كتير حلو."
وانضم مسؤولون لبنانيون لتحية الفرقة وتكريمها حتى أن رئيس الجمهورية ميشال عون منحها وسام الاستحقاق اللبناني المذهّب .


صور من الفيديو - تصوير رويترز