logo

عشية الأعياد اليهودية : هيئة الأمن القومي تحذر المسافرين الاسرائيليين من ‘ عمليات ارهابية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2022 07:53:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:28

قالت هيئة الأمن القومي في بيان لها وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي تنشر بين الحين والآخر تقديرات حول


(Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)


المخاطر التي تشكلها تنظيمات إرهابية بالنسبة لمواطنين إسرائيليين في الخارج، سواء ان تعرضوا لعمليات إرهابية مخطط لها او أصيبوا بشكل عشوائي نتيجة تنفيذ عملية إرهابية .
فيما يلي صورة الوضع:
تعزز إيران والجهات الموالية لها على مدار العامين الأخيرين وتيرة انشطتها في الخارج بغية استهداف مواطنين إسرائيليين ، وخلال عامي 2021-2022 تم إحباط محاولات إيرانية لاستهداف إسرائيليين في دول مختلفة في العالم.
في هذا الإطار برز إحباط المحاولات الإيرانية لتنفيذ عمليات إرهابية في تركيا في شهر يونيو" .

" إيران ستواصل في الفترة القريبة جهودها لضرب أهداف إسرائيلية في كل أنحاء العالم "
واضاف البيان :" وفقا لتقديراتنا، إيران ستواصل في الفترة القريبة جهودها لضرب أهداف إسرائيلية في كل أنحاء العالم،
سواء في دول قريبة جغرافيا منها أو في دول غربية وفي أوروبا.
تنظيمات الجهاد العالمي والإسلام المتطرف، وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية وداعميه، تواصل جهودها لتنفيذ عمليات إرهابية، بما في ذلك ضد أهداف يهودية وإسرائيلية، في دول مختلفة. تضاف إلى ذلك تصريحات قادة هذه التنظيمات التي تدعو إلى استهداف إسرائيليين ويهود. هذه التنظيمات تشغل خلايا وتقوم بنشاط واسع النطاق في الشرق الأوسط (خاصة في شمال سيناء) وفي أفريقيا وآسيا. كما وهي تقوم بأنشطة غير نظامية في دول أخرى في كل أنحاء العالم.
نعود وندعو الجمهور الذي يخطط لمغادرة البلاد إلى فحص وضع تحذير السفر للوجهات المتوقعة قبيل شراء التذاكر " .
وختم البيان :" من الجدير بالذكر أن هيئة الأمن القومي تعكس تحذيرات السفر المتعلقة بخطر الإرهاب فقط. مواضيع أخرى (بما فيها قضايا قنصلية وتحذيرات حول مناطق يدور فيها قتال أو يحدث فيها عدم استقرار سياسي واجرام) يتم التعامل معها من قبل وزارة الخارجية ويجب الاطلاع عليها بشكل منفرد من خلال المواقع الالكترونية المختصة" .