logo

أهال من الجليل : ما حدث بين أحزاب المشتركة هو فضيحة كبيرة .. الناس لن تخرج للتصويت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2022 15:27:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:07

قامت قناة هلا باستطلاع اراء المواطنين ميدانيا في عدد من البلدات العربية في الجليل حول رأيهم بما حصل خلال تقديم القوائم الانتخابية وتفكك القائمة المشتركة ..

وقد اعرب عدد من المتحدثين عن سخطه واستيائه الشديدين من تفكك المشتركة، واصفين ما حدث بالفضيحة الكبرى...
فيما قال اخرون "ان الثقة قد انعدمت بالأحزاب العربية وهذا سوف ينعكس على نسبة التصويت في البلدات العربية "...
دعونا نشاهد ما قاله عدد من المواطنين حول تفكك القائمة المشتركة .

" ما حدث هو فضيحة كبيرة لكل العرب في الداخل الفلسطيني "
وقال علي دغيب من سخنين في حديثه لقناة هلا :" ما حدث هو فضيحة كبيرة لكل العرب في الداخل الفلسطيني ، الناس ستقاطع الانتخابات بسبب ما جرى وهناك خطر على الجبهة والعربية والتغيير حيث لن تتجاوز نسبة الحسم ، أما الموحدة فستحصل على 4 مقاعد " . وأكد علي دغيب أن " ستقاطع الانتخابات بسبب ما جرى لان الحقيقة كُشفت فهم كانوا يتقاتلون على كراس وليس على مبادئ ، وهذا كله سيوصل نتنياهو الى الحكومة من جديد " .

" لدينا قيادة مستوردة "
بدوره ، أوضح توفيق علي موسى من الناصرة لقناة هلا :" اتضح أن لدينا قيادة ما شاء الله عليها ، مستوردة . قيادة بدلا من أن تضعف اليمين تقويهم أكثر وهذا تكرر في أكثر من انتخابات . ما لا أفهمه هو : اذا كانوا هم غير متفقين بهذا الشكل فكيف سيقنعون الناخب بالخروج للتصويت ؟ " .

" يجب أن نؤثر وهذا ما تقوم به القائمة الموحدة "
أما أسعد من المشهد فقال لقناة هلا :" الأفضل أن يتفرقوا لأنهم في المعارضة لا يقومون بشيء ، ونحن يجب أن نؤثر وهذا ما تقوم به القائمة الموحدة " .
وأضاف :" شبعنا كلاما وشعارات ، الناس تريد التأثير وإيجاد حلول لمشاكلها اليومية " .

" لا توجد ثقة بين أحزاب المشتركة "
وأشار الحاج عبد الله قويدر من الناصرة أنه " لا توجد ثقة بين أحزاب المشتركة ، وما حدث سيؤثر على نسبة التصويت في المجتمع العربي بشكل كبير " .

" لا أتابع الانتخابات ولا أقوم بالتصويت "
هذا وقال أحمد خطاب من الناصرة لقناة هلا :" لا أتابع الانتخابات ولا أقوم بالتصويت . وسبب عدم اهتمام الناس هو أننا لا نرى أي تفاعل من أعضاء الكنيست العرب " .

" لم أعد أؤمن في الأحزاب العربية جميعها "
أما محمد توفيق عابد من الناصرة فقد أوضح لقناة هلا :" لم أعد أؤمن في الأحزاب العربية جميعها ، ونسبة قليلة من العرب سيصوتون ، فالأحزاب العربية لم تقم بشيء لنا . كنت أتمنى أن تتحد جميع الأحزاب العربية في قائمة واحدة " .

" لا توجد أية مسؤولية عند الأحزاب العربية "
وختاما ، قال مصباح زياد من الناصرة لقناة هلا :" ما جرى هو عمل مسيء جدا فلا توجد أية مسؤولية عند الأحزاب العربية ، فما طالب به التجمع في الدقيقة التسعين كان خطأ كبيرا " .
وأضاف :" ما حدث تألمت منه الناس ولديهم ردة فعل سيئة ولكن هناك أناس اخرين أعطاهم ما جرى دفعة للتصويت حتى لا يعود نتنياهو الى كرسي الحكم " .

\