logo

رئيس هيئة الأركان يقلع في زيارة رسمية إلى بولندا وفرنسا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-09-2022 14:41:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:13:29

يغادر رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي، اليوم (الأحد) الدولة للقيام بزيارة رسمية لبولندا وفرنسا. خلال زيارته لبولندا، التي تستمر


رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي - صورة من الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي

لمدة ثلاثة أيام، سيعقد رئيس هيئة الأركان العامة اجتماعات مع كبار المسؤولين العسكريين البولنديين كضيف لرئيس أركان الجيش البولندي، الجنرال  ريموند أندريتشاك، الذي حضر الأسبوع الماضي مؤتمر الابتكار لجيش الدفاع  في إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم رئيس هيئة الأركان العامة بجولة في معسكر الإبادة أوشفيتز بيركيناو مع وفد من القادة العسكريين محاربين، الذين سيقومون بجولات حول موضوع البطولة إبان المحرقة، ويعقدون اجتماعات عمل مع ضباط الجيش البولندي كجزء من العلاقة بين الجيشين.

ومن هناك، سيصل رئيس هيئة الأركان العامة إلى فرنسا، حيث سيحل ضيفًا على رئيس أركان الجيش الفرنسي، الجنرال  تييري بوركهارد. وسيعقد رئيس هيئة الأركان العامة اجتماعًا مع رئيس أركان الجيش الفرنسي، فضلاً عن اجتماعات العمل المهنية مع كبار المسؤولين العسكريين الفرنسيين والمستشار العسكري للرئيس الفرنسي، الأدميرال جان بيير رولاند.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات العسكرية والتعاونات بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش البولندي والجيش الفرنسي. وخلال الزيارة، ستتم مناقشة القضايا المتعلقة بالتحديات الإقليمية، والتحديات الأمنية على الحدود اللبنانية.

وسترافق رئيس هيئة الأركان العامة خلال الزيارة زوجته، السيدة ياعيل كوخافي. بالإضافة إلى ذلك، سينضم إلى الزيارة كل من رئيس قسم العلاقات الخارجية في جيش الدفاع الإسرائيلي، العميد إيفي ديفرين، ورئيس قسم الأبحاث، العميد عميت ساعر، والناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، العميد ران كوخاف الذين سيحضرون الاجتماعات المهنية.

وسيستلم نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء هيرتسي هليفي، مهام رئيس هيئة الأركان العامة في غيابه.