logo

بلدية الطيبة: جلسة عمل مهنية ايجابية مع نائبة المستشارة للحكومة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-09-2022 10:18:47 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:56

في ضوء قضية أوامر الهدم في المدينة والجهود التي تبذلها ادارة البلدية وطاقم الهندسة في بلدية الطيبة لوقف أوامر الهدم والغائها وابعاد شبح الهدم عن المدينة،


تصوير بلدية الطيبة


اجتمع اليوم رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة ومهندس لجنة التنظيم والبناء يوسف جمعة مع نائبة المستشارة القضائية للحكومة "كرميت يوليس" (البديلة لكيمنتس) والمحامي رسلان عثمان مساعدها في النيابة العامة في وزارة القضاء. وقد خلصت الجلسة إلى انفراجة هامة في مواضيع عديدة نذكر منها - مبدئيا:
" - لن تعارض وزارة القضاء خارطة المناطق المفضلة "الڤتمال" والبناء غير المرخص في المكان لن يُشكّل عائق لدفع عجلة الخارطة المذكورة في المكان (منطقة حي البدو الغربي المحاذي لمدينة قلنسوة)، ولكن أي بناء جديد في المنطقة سيُلغي بشكل فوري الخارطة أو يتم هدم أي بناء جديد في المنطقة بشكل فوري.

- تم الاتفاق على أن تقوم وزارة القضاء بالاستماع إلى كل الجهات المعنية بما فيها "الفتمال" وستُعقد هناك جلسة بعد أعياد اليهود وبعدها يتخذ قرار نهائي .

أما فيما يتعلق بأوامر الهدم الأخرى في المدينة للبيوت القليلة المتواجدة في منطقة الجلمة والسليلمة ومنطقة البحيري وموارس الجامع والشعطانيات والمنطقة الجنوبية - حوض 7839 قطعة 30، تعهدت نائبة المستشارة القضائية بفحص الموضوع مع افي كوهن رئيس دائرة القانون بما في ذلك فحص امكانية تحويل قرارات أوامر الهدم لقرارات وقف وتجميد أعمال البناء، ولكن بشرط أن لا تستمر أعمال البناء وبحالة وحدث ذلك سيكون هناك أوامر هدم بشكل فوري" .

من جانبه، رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة أعرب عن ارتياحه، لكنه أكد أن " الطريق ما زالت طويلة فالهدف ليس تجميد اوامر الهدم، بل ايجاد حلول مناسبة تخدم جميع المتضررين ومصلحة الطيبة العامة وابعاد شبح الهدم الذي يلاحقهم والمدينة بشكل كليّ" .
وشدّد على " أن البلدية ستواصل بذل كل جهد من أجل حل هذه المشاكل " .
ووجه رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور نداء شديدا للجمهور يقضي " بوقف أي بناء غير مرخص، أو استمرار العمل في مبنى غير مرخص حتى ولو تم بناءه منذ سنين.  كل من يخالف القانون لن يكون باستطاعة بلدية الطيبة مساعدته لان سلطة تطبيق القانون عازمة على هدم وفرض غرامات باهظة على كل من يقوم ببناء غير قانوني.
أتوجه للمواطنين وقف ظاهرة البناء غير المرخص لكي نُفوّت على سلطة تطبيق القانون فرصة القيام باي هدم " .