logo

يوسف طاطور :‘ التجمع ينتظر الرد النهائي حول التزام العربية للتغيير بشروط الورقة السياسية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2022 15:40:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:41

اعلن يوسف طاطور نائب الأمين العام للتجمع ، الليلة الماضية ، عن ان التجمع ينتظر " الرد النهائي حول التزام العربية للتغيير بشروط الورقة السياسية وأهمها أن القائمة

المشتركة تكون خارج لعبة المعسكرات الإسرائيلية والالتزام بعدم التوصية أو المشاركة في حكومات إسرائيل " .
وكتب يوسف طاطور :" التجمع يتحلى بمسؤولية عالية تجاه الوحدة والشراكة ، ولكن يجب إعادة المشتركة لمسارها السياسي الصحيح . التجمع لن يكون عقبة في طريق الإعلان عن المشتركة لحظة الالتزام العلني بشروطنا السياسية " .

سكرتير الجبهة لـ بانيت : هنالك تقدم بالمفاوضات باتجاه التوصل لاتفاق ثلاثي لإعادة المشتركة
من ناحيته، قال سكرتير الجبهة منصور دهامشة في حديث سابق لمراسل موقع بانيت: "إن هنالك تقدما بالمفاوضات بين الأطراف الثلاثة، والأمور تسير باتجاه التوصل لاتفاق ثلاثي لإعادة المشتركة".
ووفقا لما فُهم حتى الان، فانه وعلى ما يبدو ان الإعلان الرسمي عن إعادة تشكيل القائمة المشتركة سيكون اليوم الاربعاء، اذ تبقى بضع نقاط " تقنية " يجب اغلاقها.

 الاثنين: انتهاء اجتماع مركبات المشتركة بلا نتائج
هذا وكان اجتماع ثلاثي قد عقد مساء اول امس بين مركبات القائمة المشتركة الثلاث: الجبهة، التجمع والحركة العربية للتغيير انتهى بدون اتفاق.
وقال مصدر مطلع على مجريات الاجتماع الذي عقد اول امس :" ان التجمع رفض فتح الاتفاق لضم العربية للتغيير وشخصيات اخرى".
ووصف مصدر مقرب من الحركة العربية للتغيير موقف التجمع بانه " متعنت ".
يشار الى انه ووفقا لما وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما فان الاجتماع انتهى بعد وقت قصير من انعقاده.

من جانبه، قال يوسف طاطور نائب الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" الجلسة جرت بحضوري وحضور واصل طه من التجمع، ومنصور دهامشة سكرتير الجبهة ، واسامة السعدي من العربية للتغيير".
وحول ما جرى من نقاش خلال الاجتماع، قال طاطور لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" خلال الاجتماع تم عرض الاتفاق الثنائي الذي وقع ما بين الجبهة والتجمع، اذ عرضه منصور دهامشة على اسامة السعدي، وتم التاكيد على ان هذا الاتفاق مُلزم للطرفين من قبل هيئات حزبي التجمع والجبهة. اسامة السعدي سيعود لحركته ومن المفروض ان يعود بجواب ورد من طرفهم يوم غد ".
واسترسل طاطور يقول :" خلال الاجتماع لم يكن نقاش على المقاعد، فقط تم عرض الاتفاق الثنائي الذي ينص على ان المقعد الثالث والثامن من حق العربية للتغيير في حال انضمامهم باتفاق ثلاثي".

المحامي احمد دراوشة من العربية للتغيير :" الاجتماع استمر اقل من نصف ساعة بسبب تعنت التجمع "
من ناحيته، قال المحامي أحمد دراوشة عضو المكتب السياسي في العربية للتغيير لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " الاجتماع استمر أقل من نصف ساعة، بسبب تعنّت التجمّع، وعرقلتهم الواضحة والمبيّتة لاستمرار المشتركة بمركباتها الثلاث، بالرغم من أن الاتفاف الثنائي بينهم وبين الجبهة ينص على السعي لاعادة اقامة القائمة المشتركة بمركباتها الثلاث ولذلك عُقِد الاجتماع، وليس لعرض الاتفاق الذي نُشر في الاعلام مسبقا".
واضاف المحامي احمد دراوشة :" النائب اسامة السعدي غادر الاجتماع بعد أقل من نصف ساعة وتم ابلاغهم بشكل فوري برفض العربية للتغيير أي املاءات مرفوضة جملة وتفصيلا".

 



عضو الكنيست د. أحمد طيبي - تصوير موقع بانيت


عضو الكنيست أيمن عودة - تصوير موقع بانيت


عضو الكنيست سامي أبو شحادة - تصوير موقع بانيت