logo

اعتقال مشتبه وبحوزته مسدس في كفر كنا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-09-2022 09:20:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:41

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من الشرطة ، جاء فيه : " مع انتهاء تحقيق مكثّف لأفراد شرطة الشّمال تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ شابّ مشتبه

ضبط بحوزته مسدّس ع "الحامي" في  اعّقاب بلاغات لمركز الشّرطة 100 حول سماع صوت إطلاق نار في كفر كنا " وفق ما جاء في البيان .

وتابع البيان : " تلقّى مركز الشّرطة 100 في تاريخ 20.08.22 شكوى حول سماع أصوات إطلاق نار في كفر كنا.

سارعت قوة من الشّرطة إلى مكان الحادث وقامت بنشاط مسح وتمشيط من أجل رصد مكان المشتبه بهم في إطلاق النار. خلال النشاط، رصد أفراد الشرطة وجود مشتبه به أثار شكوكهم. عندما اقترب أفراد الشرطة من المشتبه به للفحص، بدأ المشتبه به في الفرار سيرًا على الأقدام بينما كان يحاول إخفاء شيء في ملابسه.

اثناء نشاط أفراد الشّرطة والردّ السّريع، تمكنوا من القبض على المشتبه به وفي تفتيش على جسمه، تمّ ضبط بحوزته مسدّس مخبأ من نوع F.N.

تمّ القبض على المشتبه في ال 20  من عمره وفي نهاية التّحقيق معه تمّ تقديم لائحة اتّهام بحقّه.

هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط الواسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ.

منذ بداية العام في لواء الشّمال، تمّ ضبط اكثر من 874 قطعة قتاليّة، من بينها 463 بندقيّة ومسدّس.

فيما يلي الوسائل التي تمّ ضبطها:

197 بندقيّة.
266 مسدّس.
365 قنبلة يدويّة.
30 عبوّة ناسفة و 16 موادّ متفجّرة.

قائد شرطة الشّمال اللّواء شمعون لافي:
يعمل أفراد شرطة إسرائيل في الخطوط الأماميّة ضدّ العنف وحوادث إطلاق النّار ممّا يعرّض حياتهم لخطر حقيقيّ. انتقل أفراد شرطة لواء الشّمال للعمل من الدّفاع إلى الهجوم ويسعى أفراد الشّرطة للتّوصّل إلى كلّ المشتبهين، ويحبطون محاولات الإجرام اليوميّة كجزء من النّزاعات في المجتمع العربيّ. يقوم أفراد الشّرطة بالهجوم على المجرمين وحتّى المسلّحين ويقومون بالقاء القبض ايضًا على مشتبهين حتّى في حال تطوّر إلى تبادل إطلاق النّار وحوادث الدّهس والإصابات بين أفراد الشّرطة من أجل الحفاظ على سلامتهم وهؤلاء المجرمين يجب أن يسجنوا خلف القضبان لسنوات عديدة - السّلاح الّذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا " . الى هنا نص البيان .