logo

تايوان تجري مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في مواجهة التهديد الصيني

تقرير رويترز
09-09-2022 12:24:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:41

(تقرير رويترز) - اشتعلت النيران في أهداف على جانب أحد الجبال في قاعدة بمقاطعة بينجتونج أقصى جنوب تايوان بينما أطلقت الدبابات والمدافع ذخائرها في

  الظلام الدامس. (تقرير دينا صقر)
 قصفت الدبابات أهدافًا وحلقت طائرات مقاتلة في سماء المنطقة يوم الأربعاء (7 سبتمبر - أيلول) مع استعراض الجيش التايواني لقوته في أحدث تدريبات قتالية يجريها، بعد مناوشات استمرت لأسابيع مع الصين.

وعلى الرغم من أن المناورات جزء من تدريبات سنوية، إلا أن التركيز هذا العام كان على التهديد الذي تواجهه تايوان من جارتها الصين.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قالت رئيسة تايوان تساي إينج ون إن المهارات القتالية للجيش التايواني أصبحت الآن "أكثر نضجًا" وإنه أكثر قدرة على القتال.

وأجرت الصين مناورات عسكرية في أعقاب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبه الشهر الماضي، مدفوعة بالغضب مما اعتبرته دعماً أمريكياً قوياً لتايوان، التي تقول بكين إنها جزءٌ من أراضيها.

واختارت تايوان "الدفاع" ليكون موضوعا ليومها الوطني هذا العام في العاشر من أكتوبر - تشرين الأول، تحت شعار "أنت وأنا نتحد معا لحماية الأرض والدفاع عن البلاد"، بحسب منظمين.

وتقول حكومة تايوان المنتخبة ديمقراطيًا إنه نظرًا لأن جمهورية الصين لم تحكم الجزيرة مطلقا، فليس لها الحق في المطالبة بها أو تقرير مستقبلها، وهو أمر لا يمكن أن يحدده إلا شعب تايوان. ولكن على الجانب الأخر، لم تستبعد الصين أبدًا استخدام القوة لإخضاع تايوان تحت سيطرتها.


صورة من الفيديو - تصوير رويترز