logo

شاهدوا: 58 قطعة أثرية مسروقة تعود لموطنها الأصلي في إيطاليا

تقرير رويترز
09-09-2022 11:04:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

(تقرير رويترز) - قدم المدعي العام لمقاطعة مانهاتن في نيويورك يوم الثلاثاء (6 سبتمبر - أيلول) 58 قطعة أثرية مسروقة تقدر قيمتها بنحو 19 مليون دولار مؤكداً أنها ستعود

لموطنها الأصلي.
وستعود القطع المسروقة البالغة
قيمتها 19 مليون دولار إلى موطنها الأصلي وهو إيطاليا. وتشمل القطع رأس أثينا الرخامي المقدر قيمتها بثلاثة ملايين دولار.
ويقول العقيد ماثيو بوجدانوس – رئيس وحدة تهريب الآثار في مانهاتن: "واحدة من أكثر القطع المذهلة هي"رأس أثينا الرخامي". مرة أخرى، إذا كنتم تريدون وضع قيمة لها بالدولار، إذا كان لا بد من ذلك، فإنها لا تقل عن ثلاثة ملايين دولار. لقد كانت معروضة في متحف متروبوليتان للفنون وبمساعدة الشرطة الإيطالية تمكنا من التوصل إلى أنها سُرقت من قبل إحدى شبكات التهريب الإيطالية، ونحن محظوظون لإعادتها اليوم."
و
تم عرض القطع سابقاً في متحف متروبوليتان في نيويورك، من بينها قطعة "كأس الشراب" وتمثال برونزي لرجل، إضافة لمزهريات وأطباق.
ويقول روبرتو ريكاردي - جنرال بالشرطة الإيطالية : "إنها قطع ذات قيمة كبيرة أنا أتحدث عن قيمة فنية وتاريخية، قطع يعود تاريخها إلى القرن الثامن وحتى القرن الأول قبل الميلاد، إنها تنتمي إلى الحضارات الرومانية والأترورية واليونانية الكبرى وحضارة بوليا الإيطالية، لذا فهي جزء من ماضينا وأسلافنا. فالقطع هي ملك للمجتمع وستعود إلى المكان الذي تنتمي إليه وإلى الأجيال القادمة."
يشار إلى أن هذه العناصر ارتبطت بلصوص مدانين بمن فيهم جياكومو ميديشي وجوفاني فرانكو بيتشينا، ووفقًا لشرطة مانهاتن استخدم المُهربون السكان المحليين لنهب المواقع غير المحروسة في إيطاليا."


صورة من الفيديو - تصوير رويترز