logo

نحو 60 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-09-2022 12:49:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

شارك نحو 60 ألفا من المصلين في أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك . وقد ألقى خطيب الاقصى الشيخ الدكتور محمد سليم محمد علي خطبته التي

كان محورها وراثة الأرض، وقال: "المال الذي تتكالبون عليه وتقاطعون أرحامكم من أجله هو أدنى مراتب الميراث وأقلها شأنًا ، فيا من تأكل ميراث أختك وأخيك ويا من تأكل ميراث أقاربك ، إعلم أن الله العلي الكبير هو الذي سيأخدك بعقابه" .
وأضاف خطيب الأقصى " أن ميراثكم في الأرض المقدسة المباركة هو الرباط على الحق والدين فلا تنشغلوا عليه من فتات الدنيا وحطامها . أورثكم الله القران لتكونوا به سادة الدنيا إن أحسنتم أخده لذلك يتربص أعداءكم بكم كل متربص ليبعدونكم عن تعاليمه. وقد أورثنا الله سنة نبيه صل الله عليه وسلم فخرج علينا من أبناء جلدتنا من ينكرها. السنة والقران ميراثنا التي فيها سيادتنا وريادتنا " .
وأردف خطيب الأقصى :" أرض فلسطين أورثنا الله اياها وجعلها على لسان صحابة رسوله صل الله عليه وسلم وقفا ليوم القيامة، وبيت المقدس أرض وقف ليوم القيامة فحافظوا عليه . وقد أورثكم الله المسجد الأقصى المبارك وابتلانا الله فيه بمن يدنسه وبمن يجاهر بالإعتداء على حرمته وقداسته " .
وأكد خطيب المسجد الأقصى المبارك أن " الأقصى أقصانا والمسرى مسرانا والله ولينا ومولانا وهو حسبنا ونعم الوكيل" .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما