logo

تصريح ادعاء ضد شخصين على خلفية محاولة احراق مبنى مجلس أبو غوش

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-09-2022 03:45:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:22

أعلنت الشرطة ان التحقيق في ملف اضرام النار بمبنى المجلس المحلي في أبو غوش يوم 15.8.2022، انتهى وذلك بتقديم تصريح ادعاء ضد شخصين


تصوير: الشرطة

من البلدة ( في الثلاثينات والاربعينات من عمرهما )، وذلك تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضدهما من قبل النيابة، فيما تم تمديد اعتقال الشخصين الى بداية الأسبوع القادم.
وجاء في بيان صادر عن متحدث بلسان الشرطة " انه تبين من التحقيق ان مشتبها ملثما وصل الى مبنى المجلس المحلي بعد منتصف الليل ومعه مادة حارقة، وحاول تكسير شباك غرفة رئيس المجلس، ثم أضرم النار بواسطة المادة التي جلبها، مما ألحق أضرارا خارجية في المبنى، اذ لم تطل النيران المبنى من الداخل ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة: " يوم 30.8.2022 تم اعتقال 3 أشخاص من سكان البلدة بشبهة ضلوعهم بالحادثة، اذ تم تمديد اعتقالهم في المحكمة، وتبين من التحقيق ان خلفية الحادثة هو زيادة نشاط المجلس البلدي في مجال الرقابة على البناء وارسال إنذارات لعدد من السكان من بينهم عضو سابق في المجلس البلدي ".
وخلص بيان المتحدث بلسان الشرطة الى القول :" تم التوصل الى أدلة ضد اثنين من المشتبه بهم، وتنوي النيابة تقديم لائحة اتهام ضدهما، اذ تم تمديد اعتقال أحدهما حتى يوم الاحد القريب، فيما تم تمديد اعتقال المشتبه به الثاني حتى يوم الاثنين ".