logo

مصير القائمة المشتركة لا زال ضبابيا : اجتماع ثنائي بين التجمع والعربية للتغيير

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-09-2022 08:09:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان اجتماعا ثنائيا يُعقد في هذه الاثناء بين ممثلين عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي والحركة العربية للتغيير،

في مكتب التجمع في بلدة الرينة.
ووفقا لمصادر مطلعة على المشاروات داخل القائمة المشتركة " فان الاتصالات مستمرة بين الأطراف الثلاثة في المشتركة، ومن بين ذلك اتصالات ثنائية بين التجمع والجبهة، وأخرى بين التجمع والعربية للتغيير".
ويأتي عقد الاجتماع اليوم بعد أيام قليلة من بين تأكيد منصور دهامشة سكرتير الجبهة، ويوسف طاطور أن تقدما طرأ خلال الجلسة التي عقدت قبل أيام بين الجبهة والتجمع.
وقالت شخصية قيادية في التجمع لموقع بانيت وصحيفة بانوراما اليوم " ان إمكانية خوض الحزب الانتخابات بتحالف ثنائي مع الحركة العربية للتغيير أمر لا زال واردا ".

" الجمهور العربي يريد الوحدة "
يشار الى ان هذه الاجتماعات تأتي في ظل ظروف عصيبة يمر بها المجتمع العربي، على رأسها مسلسل جرائم القتل الذي لا يتوقف، وفي وقت يطالب به الجمهور العربي من قيادته بذل كل الجهود لوقف شلال الدم، وأيضا توحيد الصفوف ومحاولة خوض الانتخابات في قائمة انتخابية واحدة.
ويظهر من استطلاع للرأي أعده المعهد الإسرائيلي للديمقراطية ونشرت نتائجه قبل نحو أسبوع " أن54%  من المواطنين العرب يدعمون فكرة توحيد القائمة المشتركة مع الموحدة في قائمة واحدة، فيما قال 27.5% انهم يعارضون ذلك ، فيما جاء في الاستطلاع أن 26%  من المواطنين العرب لن يشاركوا في الانتخابات، فيما قال 21% انهم لم يقرروا بعد لمن سيصوتون  ".


ايمن عودة - تصوير بانيت


سامي أبو شحادة - تصوير بانيت


احمد الطيبي - تصوير بانيت