logo

‘تخريف ثنائي‘ عمل مسرحي بمسرحيد عكا يلقى اقبالا واسعا

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-09-2022 17:18:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

اقيم في مدينة عكا ضمن مهرجان "مسرحيد"، بلتعاون مع الفنان والمخرج ربيع خوري ، عرض مسرحي مميز يحمل اسم " تخريف ثنائي " ، وذلك بالتعاون مع جمعية

"سينما دراما" في طمرة التي يديرها الفنان عدنان دياب، فالعمل يتناول قصة زوجين يعيشان في بيت منذ سبعة عشر عاما يقع عل الحدود ما بين وبين ، ويتشاجران دائمًا ولا توجد نقاط تفاهم بينهما ويختلفان بكل الأمور، وحتى أبسطها تبدو أكثر تعقيدًا .
المسرحية تطرح نوعا من صراع العلاقات الزوجية الداخلية بدائرة مغلقة وتأثيرها على حياة الشخص الخاصة وكيفية معاملته مع الطرف الآخر.
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن المسرحية من تأليف: اوجين يونسكو، سينوغرافيا، اخراج: ربيع خوري، مساعدة مخرج: سهاد خوايص، موسيقى: الياس غرزوزي، تصميم اضاءة وتنفيذ، ديكور: عادل سمعان، تمثيل: سماح ياسين، مهند الشيخ خليل، سعيد ذياب، انتاج: جمعية "سينما دراما" طمرة.

اقبال واسع على المسرح في المجتمع العربي
هذا وتحدث مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع مخرج المسرحية ربيع خوري حول فقرات المسرحية، وعن تداعياتها والواقع الذي تم رصده من خلال المسرحية التي تعايش ما بين الحرب العالمية الثانية وحتى يومنا هذا . وتحدث كذلك عن الاقبال الكبير على العروض المسرحية بشكل عام في البلاد.
كما تحدث مدير مسرح سينما وجمعية " سينما دراما " عدنان دياب الذي انتج هذا العمل المسرحي، مؤكدا ان المسرح والمسرحية يلقيان اقبالا واسعا من قبل الجمهور المجتمع العربي وخاصة عند مهرجان مسرحيد في عكا .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما