logo

7 أمور ننصحكم أن تعرفوها عن مرسيدس EQS الجديدة

07-09-2022 12:21:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:40

(علاقات عامة) : مستقبل السيارات الفاخرة الآن هنا. سفينة القيادة الكهربائية الجديدة EQS של من مرسيدس هي أفضل اثبات على ذلك. هذه السيارة المتطورة

تعرض ترسانة تكنولوجية لم يسبق لها مثيل، في مجالات التحريك، الراحة، واجهة المستخدم ومنظومات المساعدة للسائق. والنتيجة، الشعور بمتعة القيادة والسفر، مريحة ومتطورة بمستوى لم تتم تجربته في الماضي. اليكم بعض الميزات المتطورة وغير العادية لـ -EQS  وكأن مرسيدس فقط هي التي تستطيع أن تدمج الانسجام مع متعة eMobility مستقبلية – هنا والآن.

1.  أكثر ديناميكية هوائية في العالم
لمرسيدس EQS تصميم حديث مع هيكل One Bow Line  ، وحدة إضاءة LED  بتصميم  لولبي ثلاثي الابعاد ومقابض ابواب خفية. لكن إضافة الى المظهر المثير للانطباع، فان للتصميم الفريد من نوعه دورا رئيسيا في الديناميكية الهوائية للسيارة التي تساهم في إطالة مدى السفر والتقليل من ضجيج الطريق.
الـ- EQS هي السيارة التسلسلية الأكثر ديناميكية هوائية في العالم مع معامل جر يبدأ من -  Cd=0.20. هذا المعطى المدهش تم انجازه بفضل تشكيلة واسعة متنوعة من العناصر من بينها مقابض الابواب التي تم استيعابها، قاع الهيكل مسطح تماما، اطارات خاصة وسبويلرات.

2. معلم في الطريق الى القيادة الذاتية
تندمج منظومة الأمان والمساعدة للسائق الاكثر تطورا سوية بفضل منظومة DRIVE PILOT ذات الذكاء الصناعي AI، وتتيح قيادة شبه ذاتية في -  EQS. حتى 350 مجسا تراقب في اي وقت سلسلة طويلة من المعايير، بالاضافة الى ذلك تم في - EQS تركيب كاميرات وفي داخلها ايضا كاميرا Lidar متطورة. المعلومات التي تأتي من المجسات ومن الكاميرات يتم التعامل معها عن طريق حاسوب متعدد القوة ذي قدرة ذكاء صناعي AI، وهذا يتيح للـ - EQS السفر وحتى الركن، بدون تدخل السائق. من أجل المحافظة على السلامة والامان على أعلى مستوى، فان الـ - EQS مزودة بمنظومة توجيه وفرملة مضاعفة، بحيث اذا حدث اي خلل لا يتضرر مستوى السلامة والامان. 

3. MBUX Hyperscreen -  شاشة من الحائط الى الحائط
احدى التجديدات الرئيسية في - EQS هي واجهة المستخدم الجديدة MBUX Hyperscreen: ثلاث شاشات عرض كبيرة تم دمجها تحت واجهة زجاجية مشتركة لتصبح شاشة بعرض 141 سنتمترا تنتشر على لوحة المعلومات. الـ -  Hyperscreen ينظم لوحة المعلومات الرقمية، شاشة OLED رئيسية "17.7 وشاشة OLED "12.3 اضافية في جهة المسافر. من أجل تنفيذ نشاطات حيوية، ليست هناك حاجة الى الدخول الى قوائم ثانوية، ولذلك فان مرسيدس تمنح نشاط الواجهة الجديدة zero layer. حول التعامل مع المعلومات فان المسؤول عن ذلك هي وحدة تحليل رئيسية ذات 8 نوى مع ذاكرة RAM 24 جيجا بايت.

4.  ابواب تفتح تلقائيا
ابواب تخمن وجودكم وتفتح من تلقاء نفسها – عندما يقترب السائق من – EQS، في المرحلة الاولى فان مقبض الباب المخفي يُسحب وعندما يقترب أكثر وأكثر، يفتح الباب من تلقاء نفسه بشكل كهربائي وتتيح له الدخول. بنفس الشكل، يمكن استخدام -  MBUX على سبيل المثال من أجل فتح الابواب الخلفية تلقائيا في حال أراد شخص آخر الدخول الى السيارة.
 
5.  مصابيح تعرف كيف ترسم على الطريق
تقنية DIGITAL LIGHT الثورية في مرسيدس EQS تتيح عرض اشارات او تحذيرات على الطريق – على سبيل المثال عندما تكون منظومة مراقبة المساحات الميتة او منظومة الحفاظ على مسلك السفر مفعّلة. وحدة الاضاءة الرقمية تشمل مصابيح  LED متعددة القوة و -  1.3 مليون ميكرو مرايا التي تزيد من قوة الضوء وتوجهه.

6.  اضاءة اجواء فعالة، تدلل السلامة والامان
لمنظومة اضاءة الاجواء الفعالة في EQS 190 مصابيح LED  ، 64 لونا متنوعا للاحتيار وامكانية ملاءمة شخصية، لكن ايضا اكثر من ذلك بكثير. المنظومة مرتبطة بواسطة حاسوب ذي ذكاء صناعي مع باقي منظومات السيارة، وتستجيب لحالات السايقة المختلفة، للمساعدة الصوتي من - MBUX وحتى منظومة الـ- ENERGIZING COMFORT. الاضاءة الفعالة تندمج حتى في منظومة السلامة والامان، وتضيف اشكالا ومؤشرات مرئية لأوضاع مختلفة: عندما تكون واحدة من منظومات السلامة والامان مفعلة، فان ضوءا احمر يظهر في ابواب السيارة وفي لوحة المعلومات. 

7.  قوة ومدى من عالم آخر
الـ - EQS مزودة بمنظومة إزاحة كهربائية متطورة E Drive مع محرك كهربائي او محركين، إزاحة خلفية أو مضاعفة وعدة مستويات قدرة وابعاد السفر. في نسخة AMG 53 4MATIC الأقوى فان القدرة يمكن أن تصل الى  -  761 قوة حصان (560 كيلو واط) والنتيجة من صفر الى مائة كيلو متر 3.4 ثاني فقط. نسخة +EQS 450 تعرض أيضا أداء مثيرا الى جانب مدى سفر شاذ قياسا مع السيارات الكهربائية حتى  770 كيلو مترا بدون شحن. (مدى السفر فعليا يتاثر ، من بين ما يتأثر ، من ظروف الطريق، صيانة السيارة، خصائص القيادة، سعة واستهلاك البطارية ويمكن أن يصل الى فجوة كبيرة بالنسبة لمعطيات المختبر).  
تتيح الـ - EQS شحنا سريعا بقوة حتى 200kW، يمكن بواسطته زيادة مدى السفر بحوالي – 300 كيلو متر خلال 15 دقيقة فقط.


صورة من الفيديو