logo

اجتماع بين ممثلين عن الجبهة والتجمع :‘تقدم في المباحثات ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-09-2022 04:03:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن جلسة عقدت أمس الاثنين بين ممثلين عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وبين التجمع الوطني الديمقراطي،

 علما ان المفاوضات بين الطرفين في الفترة الأخيرة كانت قد اقتصرت على " الاتصالات " على حد وصف مصادر من الجبهة والتجمع.
وقال منصور دهامشة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أن تقدما طرأ خلال الجلسة التي عقدت الليلة الماضية ".
وردا على سؤال الى اين تتجه الأمور في المشتركة بعد هذه الجلسة، قال دهامشة:" سنجتمع مرة أخرى لجلسة تلخيصية ".
وعن موعد الجلسة المرتقبة، قال دهامشة :" قد تكون يوم غد ".
ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان القائمة المشتركة تشهد منذ عدة أسابيع أزمة تهدد استمرارها بمركباتها الثلاث: الجبهة، العربية للتغيير والتجمع، على اثر مطالب التجمع من شركائه بالتعهد على عدم التوصية على شخص لتشكيل الحكومة القادمة، وقد وصلت الازمة الى ذروتها بإعلان التجمع قيامه باتصالات لتشكيل " تحالف جديد ".

التجمع يؤكد أيضا : " هناك تقدم في المباحثات "
من جانبه، قال نائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، يوسف طاطور لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" اجتمع هذه الليلة وفد التجمع ووفد الجبهة، وأدى الاجتماع إلى تقدم إيجابي في القضايا السياسية، وتم الاتفاق على استمرار التواصل ".
وأضاف طاطور أنه " طغت حالات العنف المستشرية التي وقعت في البلدات العربية، هذه الليلة، على أجواء الاجتماع، وحمّل المجتمعون من التجمع والجبهة الحكومة بكافة مركباتها والشرطة المسؤولية الكاملة عن هذه الحالة ".

النائب أيمن عودة

النائب سامي أبو شحادة