logo

مصادر فلسطينية : ‘ استشهاد شاب وإصابة 7 آخرين احدهم بجروح حرجة برصاص الجيش الاسرائيلي في جنين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-09-2022 01:30:21 اخر تحديث: 18-10-2022 07:55:12

أفادت مصادر فلسطينية ، أنّ مدير مستشفى جنين وسام بكر، أعلن فجر اليوم الثلاثاء، عن " استشهاد شاب وإصابة سبعة آخرين برصاص قوات الجيش الاسرائيلي في مدينة

الصورة للتوضيح فقط - تصوير : abu adel - photo - istock

جنين  شمال الضفة الغربية " .

وأفادت المصادر الفلسطينية انّ " قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي  تقدر بنحو 100 آلية عسكرية ترافقها جرافة، اقتحمت المدينة من عدة محاور، واغلقت مداخلها وانّ  قوات الجيش  انتشرت في عدد من احياء المدينة، ونشرت قناصتها على اسطح بعض البنايات المرتفعة " .
وتابعت المصادر : "  قوات الجيش الإسرائيلي
حاصرت بناية في الحي الشرقي من مدينة جنين، واجبرت سكانها على الخروج من شققهم السكنية واحتجزتهم في العراء، بمن فيهم الاطفال والنساء واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي   في عدة أماكن بالمدينة، ما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين بالرصاص الحي احدهم بجروح بالغة، وبينهم فتاة اصيبت بالفك، إضافة إلى شابين بساقيهما، وآخر بشظية بالرأس " .

" هدم منزل منفذ عملية ديزنغوف "
بدورها أفادت وسائل اعلام إسرائيلية أنّ " قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين من اجل العمل على هدم منزل منفّذ عملية ديزنغوف في تل أبيب والتي قتل خلالها 3 إسرائيليين " .

الجيش الإسرائيلي : " قوات الجيش قامت  بهدم شقة رعد حازم منفذ العملية  في تل أبيب "
بدوره أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره ووصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : "
قامت قوات الجيش الإسرائيلي  وحرس الحدود الليلة الماضية بهدم شقة رعد حازم في مدينة جنين " . وفق ما جاء في البيان . 
وتابع البيان : "  ارتكب المدعو رعد حازم العملية في تل أبيب في السابع من شهر ابريل والتي راح ضحيتها ثلاثة مواطنين إسرائيليين .
تم تنفيذ عملية الهدم بعد رفض محكمة العدل العليا الالتماس الذي قدمه جيران  منفذ العملية .
خلال النشاط اندلعت أعمال عنيفة تضمنت القاء الحجارة والعبوات الناسفة والزجاجات الحارقة بالاضافة الى اطلاق نار كثيف نحو القوات التي ردت مستخدمة وسائل لتفريق المظاهرات والرصاص ورصدت إصابات ولم تقع اصابات في صفوف قواتنا " . الى هنا نص البيان .