logo

الجبهة والحزب الشيوعيّ : ‘ نحمل الشرطة والحكومة المسؤولية عن جريمة قتل الصحافيّ نضال اغبارية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-09-2022 04:58:42 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:50

حمّل الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في بيان صادر عنهما، الشرطة والحكومة، " المسؤولية عن جريمة قتل الصحافيّ نضال


الصحفي نضال ابو العيلة اغبارية - صورة شخصية

 اغبارية والتواطؤ المستمرّ مع عصابات الإجرام".
وقالت الجبهة في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، إن "الشرطة علمت منذ عام أن المنظمات الإجرامية قامت بوسم منزل نضال اغبارية. قبل سنة بالضبط تم إطلاق النار على منزل نضال بينما كان هو وعائلته داخله، لكن الشرطة لم تتحرك لإلقاء القبض على المجرمين".

وتابع بيان الجبهة: "قُتل نضال اليوم بسبب إهمال وتقاعس وتغافل الشرطة الإسرائيلية"، مضيفةً: "إن قتل الصحافيّ نضال -الضحية ال68 في مجتمعنا منذ بدء العام الجاري-هو محاولة لإسكات صوت الشارع العربي ضد العنف والجريمة، خاصة وأن المواطن العربي يستشعر ويدرك مع ازدياد معدّل الجريمة مدى استهتار جهاز الشرطة وعدم اهتمام الحكومة بوضع خطّة جدّية لوقف هذا النزيف".

وطالب البيان " الشرطة الإسرائيلية بأن تقوم بدورها الطبيعي في حماية الأمن الشخصي للمواطن العربي من منطلق واجبها ومسؤوليتها تجاه المجتمع العربي كما تفعل في الشارع اليهودي، أن تنزع السلاح من الشوارع، وأن تقدم القتلة المجرمين للمحاكمة وأن تقاوم عصابات الإجرام المنظم في المجتمع العربي بدلًا من التواطؤ معها". إلى هنا نص البيان.