logo

المستشارة القضائية للحكومة توصي باجراء فحص أولي حول الادعاءات ضد ليبرمان

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-09-2022 04:33:42 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:53

بعد مشاورات محدودة ، بشأن الادعاءات التي نشرها يوسي كميسة ، وهو أحد مساعدي ليبرمان سابقا ، حول أن "ليبرمان اقترح عليه مبلغ مالي كبير يصل الى 100 ألف


(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

دولار مقابل اغتيال ضابط شرطة كبير" ،  فقد أوصت المستشارة القضائية للحكومة باجراء فحص أولي حول الموضوع  لمعرفة اذا كان هناك لزوم للاستمرار في معالجة القضية  أم لا . 
وعلى ما يبدو فان التوجه هو نحو اغلاق هذا الملف اذ تم عرض تفاصيل تشير الى عدم مصداقية كميسة في النشر .  

وفي أعقاب نشر مساعد ليبرمان سابقا ، يوسي كميسة ،  من أنّ ليبرمان " اقترح عليه ان يغتال ضابط كبير في الشرطة مقابل مبلغ كبير من المال يصل الى 100 ألف دولار " ، فقد استغل الأمر نتنياهو ليهاجم به ليبرمان قبيل الانتخابات للكنيست داعيا للتحقيق معه ومحاكمته .
وفي أعقاب ذلك ، هاجم وزير المالية أفيجدور ليبرمان ، رئيس الحكومة السابق ورئيس المعارضة الحالي بنيامين نتنياهو ، حيث قال ليبرمان خلال جلسة الحكومة : " عندما نتحدث عن نتنياهو فاننا
 نتحدث عن كاذب وشخص مريض بالبخل يهمه فقط المال " .
وتابع رئيس حزب يسرائيل بيتينو أفيجدور ليبرمان  : " نتنياهو موجود بضغط كبير ويركّز على المس بي ، فنحن الحزب اليميني الوحيد الذي يقول بأننا لن نجلس معه " .
وتابع لبيبرمان : " نتنياهو حثالة الجنس البشري ، وأنا الذي أفصل بينه وبين عودته الحكم " .

نتنياهو يرد على ليبرمان : " آمل أن لا يقترح على أحد 100 ألف دولار من أجل اغتيالي "
وفي رد على أقوال ليبرمان ، جاء من الليكود : "  ليبرمان المحرّض القومي مضغوط ، الشخص الذي اقترح رمي المتدينين المتزمتين " حريديم " الى المزبلة يطلق الان على نتنياهو أسماء مهينة مثل  رجال العصابات ، نحن نأمل بأن لا يقترح على أحد 100 ألأف دولار من أجل اغتيال نتنياهو "  .