logo

نصراويون فرحون بعودة أبنائهم للمدارس: ‘نتمنى ألا تعود الكورونا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2022 15:53:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

يشعر العديد من الأهالي في الناصرة بفرحة لا توصف بعودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة وإلى الروتين المدرسي بعد عامين من جائحة كورونا التي قلبت جهاز التعليم في البلاد

رأسا على عقب .
وأعرب عدد من الأهالي في حديث لقناة هلا عن أملهم في انتظام الدراسة بشكل اعتيادي طيلة السنة الدراسية وألا تعود تقييدات الكورونا من جديد، وألا يحدث شيء يعيق العملية التدريسية.
 مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال تجولت في مكاتب الناصرة والتقت بعدد من الأهالي الذين عاد ابناؤهم الى مقاعد الدراسة.

" ارجو ان يتم التركيز على قضية العنف"
من جانبها، قالت سمر أبو عابد من يافة الناصرة: "ان سعيدة جدا بعودة ابنائي لمقاعد الدراسة، وأتمنى ألا تعود قضية الكورونا التي عانينا منها على مدار عامين. وارجو ان يتم التركيز على قضية العنف ومعالجتها خلال العام الدراسي".

" يجب تقليص الفجوات التي خلقتها ازمة كورونا"
بدورها، قالت فاتن غريب جرايسي: "انا سعيدة جدا بافتتاح العام الدراسي، كانت هناك مخاوف من حدوث اضراب لكن الحمد لله الأمور انتهت وعاد الطلاب لمدارسهم. وأتمنى ان يتم تقليص الفجوات التي حدثت في سنة الكورونا".

" التركيز على موضوع الدين"
اما بيان أبو عبيد من الناصرة، فقالت: "متحمسة كثيرا لهذا العام الدراسي، والحمد لله فقد عاد الأولاد لمقاعد الدراسة بعد فترة ظلوا جالسين فيها في البيت. أتمنى ان يتم التركيز على الدين في المدارس. أتمنى النجاح للجميع وسنة مثمرة للكل".
من جهتها، قالت ريم أبو عطا من الناصرة: "أتمنى ان يتم التشديد اكثر على موضوع الدين، حيث اننا لم نلاحظ تشديدا عليه السنة الماضية. وأتمنى النجاح والتوفيق لبناتي ولبقية الطلاب في هذه السنة الدراسية".
بدوره، قال وائل حبشي: "انا سعيد للغاية بعودة الطلاب للمدارس، وأتمنى ان يكون هذا العام افضل من سابقه".