logo

خيبة أمل في الشارع العربي من الازمة في المُشتركة : ‘ هذه مهزلة والافضل يتفقوا .. كله صراع على الكراسي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2022 14:07:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

أعرب عدد من الناخبين في المجتمع العربي عن خيبة أملهم من تفاقم الازمة في داخل القائمة المشتركة ، وطالبوا مركبات المُشتركة " بوضع الخلافات جانبا والعمل في سبيل

التوصل لاتفاق يخدم مصلحة الجمهور العربي وقضاياه الحارقة " ، مؤكدين في حديث لقناة هلا وموقع بانيت  بان " مصالح المجتمع العربي وقضاياه العالقة يجب ان تكون في اعلى سلم اولوياتهم " .

" القائمة المشتركة ستبقى تمثلنا "
وقال عدنان حاج يحيى من الطيبة في حديثه لقناة هلا :" المشتركة هي قائمتنا وتمثل كل المجتمع العربي ، واذا لم يبقوا مع بعضهم البعض فسيبقون يمثلوننا وهم في الطريق الصحيح . لا يوجد بين أحزاب المشتركة صراح أيديولوجي وأيضا ليس صراعا على الكراسي ، وانما هو صراع على مواضيع قومية وطنية حياتية ، ممكن أن ؤثر على الناس ولكن اذا بقوا متحدين فذلك أفضل لأن نسبة التصويت تقل ويجب على القيادة أن تدارك الأمر بسرعة " .

" صراع أحزاب المشتركة سيصب في مصلحة الموحدة "
فيما أوضح حسن دحلة من طرعان ، لقناة هلا أن " الصراع بين أحزاب المشتركة هو صراع على الكراسي فقط ، وهذا سيؤثر على الناخب العربي كثيرا ولكن ذلك سيصب في مصلحة الموحدة " .

" الصراع سيؤثر على الناخب العربي "
أما أحمد حجازي من طمرة فأكد لقناة هلا " لن أصوت في الانتخابات المقبلة ، الصراع بين أحزاب المشتركة فقط على الكراسي وهذا سيؤثر كثيرا على الناخب العربي . ان اتفقوا مع بعضهم البعض فسأصوت ولكن عندما يكونوا مشتتين فما مصلحتي أن أصوت ؟ " .

" لا يهمهم مصلحة مجتمع أو أن يقدموا شيئا لمصلحة المجتمع "
وقال سعيد الأفيلش من رهط لقناة هلا :" الكل يبحث عن الكرسي فقط ، ولا يهمهم مصلحة مجتمع أو أن يقدموا شيئا لمصلحة المجتمع فقط يهمهم الجلوس على الكراسي وأن يتقاضى أجرا . وهذا الصراع سيؤثر على الناخب العربي بشكل كبير جدا " .

" كله صراع على الكراسي والجيبة "
فيما أوضح محمد أبو دبوش من عكا لقناة هلا :" ان شاء الله لا يتفقوا ، لان قلوبهم ليست على بعضهم البعض ، كله صراع على الكراسي والجيبة . وهذا الصراع سيؤثر على الناخبين كثيرا " .

" يجب أن يتفقوا "
وقال جهاد خطيب من عرابة :" ان شاء الله يتفقوا ويجب أن يتفقوا المشتركة والموحدة وليس فقط المشتركة . وما يحدث في المشتركة سيؤثر على الناخب العربي وسيجعل الناس لا تصوت ، ولكن يجب أن نصوت ليس مهما للمشتركة أو للموحدة وانما يجب أن نصوت ، ويجب أن نؤثر من الداخل وليس من الخارج " .

" يجب أن نكون يدا واحدة حتى يكون لنا قوة "
ختاما ، أشار رؤوف حمود من مجد الكروم في حديثه لقناة هلا :" يجب أن نكون يدا واحدة حتى يكون لنا قوة . الصراع بين الأحزاب العربية هو صراع على الكراسي " .