logo

أهال وأطباء من الناصرة :‘ وزارة المالية ترفض تقديم المساعدات لمستشفيات الناصرة كباقي المستشفيات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2022 11:08:35 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

تظاهر مؤخراً، عدد من الاطباء واهالي مدينة الناصرة وضواحيها ، بدعوة من حزب الجبهة والشبيبة الشيوعية أمام مستشفى الانجليزي في الناصرة ، وذلك احتجاجا على عدم

اعطاء المستشفى الميزانيات ومعاشات الاطباء ..
ورفع المتظاهرون شعارات تشير الى ان المستشفى لا يحصل على الموارد المالية التي يستحقها .
وصرح المتظاهرون لقناة هلا "ان هناك اجحافا لا يطاق بحق المستشفى الإنجليزي ، حيث انه لا يتلقى ما يحتاجه من ميزانيات بعكس مستشفيات أخرى تحظى بميزانيات هائلة". على حد قولهم...
عدسة قناة هلا تواجدت خلال الوقفة الاحتجاجية والتقت بعدد من المتظاهرين... دعونا نشاهد التقرير التالي...

" وزارة المالية ترفض تقديم المساعدة لمستشفيات الناصرة كما تقدمها للمستشفيات الأخرى في الدولة "
وقال د. نبيل جرايسي مدير قسم الصحة النفسية في المستشفى الإنجليزي في حديثه لقناة هلا :" للأسف الشديد قررت الحكومة الإسرائيلية منع إعطاء المساعدات للمستشفيات الاهلية في الناصرة ومن ضمنها المستشفى الإنجليزي ، وقبل حوالي شهرين كنت في جلسة بمكتب وزير الصحة وقُدمت هناك عارضتان عن المساعدات بمبلغ شامل بقيمة 450 مليون شيقل للمستشفيات الاسرائيلية الحكومية والتابعة لصناديق المرضى ولم يحدد شيقل واحد للمستشفيات الأهلية في الناصرة واعترضت على الأمر ، وقلت في الجلسة لماذا تحرم المستشفيات النصراوية من المساعدات الحكومية ؟ ولم يأت الجواب . والان نحن نستلم الجواب أن وزارة المالية ترفض تقديم المساعدة كما تقدمها للمستشفيات الأخرى في الدولة " .

" مستشفيات الناصرة لا تشحد بل هي بحاجة لهذه الميزانيات ويحق لها "
بدوره ، أكد د. جابر خوري في حديثه لقناة هلا أن " المستشفى الإنجليزي ومستشفيات الناصرة تناضل منذ فترة لجلب الميزانيات أسوة بباقي المستشفيات الحكومية ومستشفيات صناديق المرضى . ووزير الصحة السابق وعد بتقديم المساعدات ، الميزانيات الشحة التي تأخذها مستشفيات الناصرة يكاد تكفي للقليل القليل من المعاشات والتجهيزات في المستشفيات " .
وأضاف د. جابر خوري :" هناك الكثير من التبرعات من أهالي البلد والمجالس المحلية والكرماء الذين يتبرعون لمستشفيات الناصرة ، ومع ذلك فهذا لا يكفي . مستشفيات الناصرة لا تشحد بل هي بحاجة لهذه الميزانيات ويحق لها ، وما يقومون به في مستشفيات الناصرة هناك الكثير من المستشفيات ترفض القيام به من أطباء وممرضين وممرضات . الميزانيات الموضوعة والمطلوبة ليست لأن العاملين يريدون زيادة بل هي الحد الأدنى من الميزانيات ، فهناك عمال لم يأخذوا رواتبهم منذ شهر ، والكادر الطبي أيضا يضحون بساعات عمل ولا يطالبون بساعات عمل أقل من 26 ساعة عمل . أتأمل أن ينجح الأطباء في إسرائيل في الحصول على ما يريدون وميزانيات الناصرة يجب تحصيلها " .