logo

محبو الفضاء يتجمعون لمشاهدة إطلاق أرتميس 1 التابع لناسا

تقرير رويترز
04-09-2022 08:46:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

للمرة الثانية خلال خمسة أيام، أوقفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا يوم السبت 3 سبتمبر – أيلول، العد التنازلي وأجلت محاولة كانت مقررة لإطلاق صاروخ عملاق من

الجيل الجديد في أولى مهام برنامجها "أرتميس" المقرر  أن يشمل رحلات من القمر إلى المريخ.
 تجمع عدد من مواطني نيويورك ومحبي الفضاء لمشاهدة عملية إطلاق (أرتميس ١) التابع لوكالة ناسا عند شاطئ كانافيرال الوطني بلايا ليندا، الذي يعتبر أحد أفضل الأماكن لمشاهدة المركبة الفضائية عند الإقلاع.

وتعتبر النقطة التي تجمع فيها الحضور، أقرب نقطة يمكن للمشاهدين والمصورين الهواة رؤية منصة الإطلاق التابعة لناسا منها.

وانتهز مواطنو نيويورك عطلة نهاية أسبوع الطويلة بسبب عيد العمال لمشاهدة الإطلاق.

وجاء إلغاء أحدث محاولة لإطلاق صاروخ (نظام الإطلاق الفضائي)، الذي يعادل طوله مبنى مؤلفا من 32 طابقاً، مع الكبسولة أوريون من كيب كنافيرال بولاية فلوريدا، بعد محاولات متكررة من الفنيين لإصلاح تسريب لوقود الهيدروجين السائل فائق التبريد الذي يتم ضخه في خزانات وقود المرحلة الأساسية للمركبة.

وكان جيسون ريد قد شهد العديد من عمليات الإطلاق إذ يقطن بالقرب من مركز كيندي للفضاء، واعتبر أن برنامج ناسا القادم هو الأكثر إثارة مع عزمه إطلاق رحلات أبعد من القمر.

 وقال جيسون ريد – مواطن إنجليزي : " أنا فقط أجد أنه من المذهل أن نشاهدهم ونراهم يغادرون للذهاب إلى هذه الأماكن ويمكننا فعل ذلك هنا على عتبة بابنا. لذلك لا أفعل، يبدو الأمر وكأنني هبطت هنا في سبيس كوست لذلك أنا أحبه أنا أحب كل عمليات الإطلاق لا تشعر بالملل أبدًا، إنها مثيرة جدًا في كل مرة.. البرنامج التالي مثير حقًا لأنه، كما تعلمون، من المحتمل أن يصلوا إلى القمر وأبعد من ذلك، لذا فهو رائع جدًا نحن محظوظون جدا."


تصوير رويترز - صور من الفيديو