logo

مستشار قروض :‘ 85% من الذين يحصلون على قروض دون استشارة يدفعون 100-200 ألف شيقل زيادة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2022 12:28:58 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

استضافت الإعلامية ميعاد كيوف ناطور في برنامج " ع الموعد مع ميعاد " على قناة هلا ، جاد ميشيل سليمان - مستشار قروض سكنية وبنكية . ودار الحديث عن موضوع القروض

السكنية والبنكية ، ما هي آليات الحصول عليها وما هي الطريقة المثالية للحصول على قرض سكني أو بنكي وكيف سيؤثر زيادة الفائدة البنكية على تسديد هذه القروض .

" مستشار القروض السكنية منفصل عن البنوك "
وقال جاد ميشيل سليمان في حديثه لقناة هلا :" القرض السكني هو الذي يتم من خلاله رهن الأرض حتى نستقرض أموالا لاتمام سكن أو الاستمثار في سكن معين . أما القرض البنكي فهو الذي استعين من خلاله بالبنك من أجل السفر أو لتعليم أولادي في الجامعة أو لشراء سيارة مثلا ، لذا فان الفرق بينهما كبير حيث أن القرض البنكي أكبر وأضخم من القرض السكني من ناحية مادية والدفعة الشهرية عادة تكون أعلى من قرض بنكي صغير " .
وأضاف جاد سليمان بالقول :" مستشار القروض السكنية منفصل عن البنوك ، وظيفته أن يقدم للمواطن التخطيط الصحيح الأولي قبل التوجه للبنك ، وأهم وظيفة للمستشار أن تحصل على القرض السكني بأحسن مسارات وأرخص فوائد وبالتخطيط الملائم لك . أغلب المواطنين الذي حصلوا على قروض سكنية بدون التوجه لمستشار قروض سكنية تعيد 100 – 200 ألف شيقل زيادة عن أي زبون استعان على ذات القرض السكني بمستشار قروض سكنية " .

" الشطارة في القرض السكني أن تعيده بأقل من نصف المبلغ الذي أخذته "
ومضى جاد ميشيل سليمان - مستشار قروض سكنية وبنكية بالقول لقناة هلا :" الشطارة في القرض السكني أن تعيده بأقل من نصف المبلغ الذي أخذته ، بمعنى اذا حصلت على قرض سكني بقيمة مليون شيقل أعيد بأقل من مليون ونصف ، وطبعا نتحدث اليوم عن وضع الفائدة المرتفع جدا " .
وتابع بالقول حول عدم تمكن الحاصل على القرض من السداد في الموعد المحدد :" للأسف الشديد ، هناك الكثير من العائلات التي تتضرر او يكونوا عاطلين عن العمل أو يكون لديهم مصلحة وتحدث لديهم مشاكل فان القرض السكني يبدأ يرجع ، المرة الأولى والثانية يبدأ يبعث لك ومن ثم يستدعيك لجلسة ليناقش الوضع الحالي لك وفي أسوأ الأحوال التي تأخذ من 6 أشهر الى سنة ونصف فان البنك يطلب منك اما أن تبيع البيت وتغلق القرض وما يتبقى معك من القرض تكمل حياتك به ، أو اذا لم تكن تتجاوب مع البنك ففي هذه الحالة يتم التوجه للمحكمة حتى يتصرف البنك بالعقار المرهون ويغلق القرض " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..