logo

‘ أين أهلنا‘ : الغواصة الأسترالية تخرج من بحر لبنان دون إجابات عن المفقودين

تقرير رويترز
02-09-2022 14:44:32 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

عثر طاقم غواصة الاستكشاف الأسترالية على أول جثة في قاع البحر قرب شاطئ المتوسط أثناء البحث لكشف مصير المهاجرين المفقودين بعد

 غرق قاربهم في 23 أبريل – نيسان 2022.
طاقم غواصة الاستكشاف الأسترالية التابعة لمنظمة "أس ريليف" AusRelief والتي قدمت إلى لبنان بمبادرة فردية من أحد نواب طرابلس لتقديم إجابات واضحة لأسر عشرات الأشخاص المفقودين وعثر الطاقم على جثة لأحد المهاجرين الذين فقدوا حياتهم إثر غرق قاربهم في 23 أبريل – نيسان 2022.
وقال
 سكوت ووترز – قائد مهمة الغواصة الاستكشافية: "على بعد حوالي 600 متر (0.37 ميل) من الموقع، وجدنا الجثة الأولى. واتخذنا قرارًا بشأن الاستمرار أو إنقاذ ذلك الجسد. كانت الكمية الصغيرة جدًا من الرفات مجرد بعض العظام التي كانت في حالة مثل الغبار. ما فعلناه هو أننا قمنا بلف الملابس بالذراع الآلية وأمسكنا بها وسحبناها إلى السطح ببطء لمحاولة الحفاظ على كل ما في وسعنا. الشيء المؤسف هو أن المحيط لا يرحم تمامًا وفي الطريق إلى السطح، كان الكثير من الأجزاء، أو الرفات قد سقطت. كنا لا نزال قادرين على إنقاذ الملابس ".
الغواصة استطاعت تحديد مكان القارب الغارق ورغم مطالب الأسر بتحديد كيفية الغرق واتهامهم لزورق يتبع لبحرية الجيش اللبناني بصدمهم أو اعتراض طريقهم إلا أن ووترز أكد عدم وجود علامات اصطدام.


صورة من الفيديو - تصوير رويترز