logo

الثانوية متعددة المجالات ‘عمال‘ عيلوط ضمن المدارس المتفوقة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2022 10:34:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:11:03

أشارت المعطيات الواردة من قبل وزارة التعليم مع افتتاح العام الدراسي الجديد ان المدرسة الثانوية متعددة المجالات "عمال" عيلوط ، كانت ضمن قائمة المدارس المتفوقة


صور من المدرسة

على مستوى البلاد ، وذلك وفق المعايير التي حددتها الوزارة لهذا الغرض.
وجاءت المدرسة من بين المدارس المتفوقة بالمستوى الرابع ، حيث سيحصل كل معلم فيها على مبلغ 3 الاف شيكل وأكثر كمكافأة للمجهود والاجتهاد والتعب خلال السنوات الأخيرة.
وكانت المدرسة قد استقبلت قبيل ابتداء العام الدراسي الجديد طلاب التواسع حيث استمعوا الى شرح عميق حول الفترة الانتقالية من المرحلة الإعدادية الى الثانوية من قبل المستشارة التربوية للمدرسة نجاح مصطفى، كما رافق مربو الصفوف الطلاب لتعريفهم على المدرسة ومرافقها المتعددة.

"
طلاب قرية عيلوط يتمتعون بقدرات عديدة اسوة بسائر طلاب البلاد "
وقالت المربية رانيا منصور مديرة المدرسة الثانوية :" ان المعطيات تشهد لنا من حيث القفزة النوعية التي احرزناها في السنوات الأخيرة . فثانوية عيلوط التي راوحت مكانها طيلة سنوات عديدة في قاع لائحة المدارس الحائزة على شهادات البجروت، ونسبة الغش الأعلى في البلاد، تتصدر اليوم قائمة المدارس المتفوقة للمرة الثانية خلال السنوات الأربع الأخيرة، وهذا أكبر دليل على ان طلاب قرية عيلوط يتمتعون بقدرات عديدة اسوة بسائر طلاب البلاد. كما ان هذه المعطيات تشهد ان الطاقم التدريسي في المدرسة الذي يواظب على اعداد خطط العمل ومواكبة تحصيل الطلاب هو طاقم ذات كفاءات عالية أدت الى احداث هذا التغيير الكبير" .
وعن معطيات العام الحالي في نسبة البجروت ، اكدت منصور ان " النسبة بلغت 76% وان هذه النسبة سترتفع لتصل الى حوالي 80% مع انتهاء موعد بجروت الشتاء للعام القادم " . وأكدت على القفزة النوعية في عدد الطلاب والطالبات الذين حصلوا على شهادة بجروت ذات جودة والتي تتمن 4 و5 وحدات تعليمية في موضوعي الإنجليزية والرياضيات إضافة الى ازدياد عدد الطلاب الذين ينخرطون بتخصص الفيزياء، هذه الاجتهادات التي تكللت بارتفاع نسبة البجروت بنسبة غير مسبوقة وتصدر المدرسة قائمة المدارس المتفوقة.