logo

ألمازة جبارة تطلب باسم الجبهة عقد جلسة طارئة لبلدية الطيبة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-08-2022 04:05:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:11:04

أصدرت جبهة الطيبة، بيانا، قالت فيه " أنها تقف مع الاهالي في نضالهم وتصديهم لسياسة هدم البيوت العربية ". وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه


ألمازة جبارة  - صورة شخصية

لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" هدم البيوت العربية استهداف لكافة المواطنين العرب  وسيطال الاف البيوت لاحقا، بحجة البناء غير المرخص بذريعة انه بناء غير قانوني، وبالتالي منعهم من توسيع الخرائط الهيكلية داخل مدنهم، وجاء قانون كامينتس الذي يهدف الى مضاعفة هدم البيوت والغاء إمكانيات الترخيص، والتوجه الى القضاء وتحميل المسؤولية لاصحاب البيوت المهددة بالهدم بفرض دفع غرامات باهظة ".
وأضاف بيان الجبهة: " وعليه، عقدت مساء أمس الخميس جلسة طارئة للجنه الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة وممثلي اصحاب البيوت المهددة بالهدم لبحث المستجدات الاخيرة بقضية هدم البيوت في مدينة الطيبة، حيث اتضح انه يوجد العشرات من البيوت المهددة بالهدم المباشر بعد اخراج اوامر الهدم واعطاء مهلة قصيرة المدى. "
وأضاف بيان الجبهة: " بعد النقاش تم الاتفاق على القيام بعدة نشاطات نضالية جماهرية شعبية، والاستمرار في المسار القضائي والعمل في الاطار السياسي البرلماني وعلى المستوى البلدي فقد قامت عضو البلدية عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة المازة جبارة بتقديم طلب لجلسة طارئة للمجلس البلدي في اعقاب التهديد في هدم البيوت في الطيبة لاتخاذ خطوات موازية في مواجهة خطر الهدم  ".