logo

لجنة أولياء الأمور في مدرسة العهد- اللقية تعلن الاضراب المفتوح

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-09-2022 08:22:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:20

أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدرسة العهد- اللقية عن " الإضراب المفتوح منذ بداية السنة التعليمية، وذلك بسبب نقص الغرف التعليمية والكثافة الطلابية الكبيرة في المدرسة،


صورة من لجنة أولياء الأمور في مدرسة العهد- اللقية

حيث بلغ عدد الطلاب في بعض الصفوف أكثر من 44 طالبا " .
وأضاف البيان :" هذا الوضع قائم منذ سنوات كما أن جميع التوجهات للمجلس والجهات المسؤولة كان التجاهل. منذ بداية السنة الماضية ونحن في لجنة أولياء الأمور نتوجه للمجلس ووزارة التربية والتعليم من أجل حل المشكلة الا أنهم لم يأخذوا الأمر على محمل الجد. إن الوضع القائم في المدرسة يسبب ضرر كبير للطلاب من الناحية التعليمية، السلوكية والاجتماعية. لذلك نعلن الإضراب حتى حل هذه المشكلة" .


تعقيب مجلس اللقية حول الموضوع
هذا وعقب مجلس اللقية المحلي على الموضوع، بالقول: "افتتح المجلس المحلي اللقية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مدرسة جديدة في مجمع من الأبنية المؤقتة والتي ستكون بمثابة حل مؤقت للطلاب (بجوار اللقية) حتى التوصل لحل دائم. بعد افتتاح المدرسة الجديدة ، ستنتهي مشكلة الاكتظاظ في مدرسة العهد أو تنخفض. كما يدعو المجلس المحلي أهالي الحي ووزارة التربية والتعليم وسلطات إنفاذ القانون إلى العمل ضد استيلاء البعض على الأراضي العامة في الأراضي العامة المجاورة للمدرسة ، الأمر الذي يتسبب في منع تحقيق الحل". إلى هنا التعقيب.

أشرف الصانع: "المجلس منفصم عن الواقع"
من جانبه، قال أشرف الصانع رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة عهد في اللقية :" لجنة أولياء الأمور في مدرسة العهد أعلنت الإضراب، واليوم الاهل التزموا بالإضراب. بينما يطل علينا المجلس المحلي بمنشورات ان التعليم في جميع مدارس اللقية منتظم، هذا ان دل فإنما يدل على مدى انفصام المجلس عن الواقع،  هذا التجاهل والوعود الكاذبة من قبل المجلس اعتدنا عليها. مصلحة أولادنا اهم من كل شيء، مستمرون في الإضراب حتى توفير ظروف تعليمية لائقة بأولادنا".