logo

الشرطة تنهي جهوزيتها وإستعداداتها لافتتاح العام الدراسي الجديد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2022 14:13:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

أفاد المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" سيتم افتتاح العام الدراسي 2023-2022, غداً الخميس

(01.09.22) في آلالاف من المؤسسات التعليمية في كافة أرجاء الدولة، حيث سيبدأ أكثر من مليوني طالب وطالبة من القاصرين والأطفال، العام الدراسي الجديد في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، ليعودوا إلى مقاعد الدراسة مع نهاية فترة العطلة السنوية .
كما هو الحال في كل عام، يتميز يوم افتتاح العام الدراسي الجديد بحركة نشطة للمركبات والمشاة قرب المدارس والمؤسسات التعليمية " .
وأضاف بيان الشرطة :" خلال النهار ، تستعد شرطة إسرائيل بقوات مكثفة بالقرب من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء المدن والبلدات في كافة أرجاء الدولة . سيتم نشر الآلاف من أفراد الشرطة بما فيهم من قسم المرور وحرس الحدود والمتطوعين وخبراء المتفجرات من أجل ضمان أمن  وسلامة الطلاب والطالبات من القاصرين والأطفال الذين سيعودوا إلى مقاعد الدراسة .
 سيعمل هؤلاء من أجل ضمان الأمن العام والحفاظ على النظام العام وتوجيه حركة المرور ، كل ذلك لتمكين افتتاح العام الدراسي بطريقة آمنة ومنظمة" .
واردف بيان الشرطة :" بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشرطة حالياً على تعزيز أفرادها في عدة مراكز:
مركز الطوارئ 100 و 110 مركز معلومات الشرطة الوطنية و 105 المقر الوطني لحماية الأطفال في الشبكة.
تناشد شرطة إسرائيل أولياء الأمور والطلاب القيادة بحذر شديد والتأكد من إيقاف وإنزال الركاب بطريقة آمنة ، واستخدام أحزمة الأمان والمقاعد المناسبة والقيادة ببطء وحذر مع إعطاء حق الأولوية للمشاة في طريقهم إلى المدارس ورياض الأطفال. 
مع نهاية السفر، تأكدوا من أنكم لم تنسَوا أي شخص في المقعد الخلفي.
 في أي حالة يتم فيها العثور على جسم مشبوه، يجب عليك الابتعاد فورًا وإعلام مراكز الطوارئ التابع لشرطة إسرائيل" .