logo

وزير المالية ليبرمان :‘ نأمل ان يتم الليلة التوصل لحل مشكلة الاضراب في المدارس الاعدادية والثانوية ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2022 12:40:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

نقل لكم موقع بانيت بالتعاون مع قناة هلا الفضائية ، وقائع المؤتمر الصحفي الذي عُقد في وزارة التعليم في مدينة تل أبيب ، حول افتتاح العام الدراسي يوم غد الخميس ، وذلك

بمشاركة وزيرة التعليم يفعات شاشا بيتون ، وزير المالية أفيغدور ليبرمان والسكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد . كما شارك في المؤتمر كوبي بار نتان المسؤول عن الاجور في وزارة المالية ، داليت شتاوبر المديرة العامة لوزارة التعليم .

وزيرة المالية :"
اصعب شيء كان وضع السياسة جانبا "
وقال الوزير ليبرمان انه يشكر الشجاعات وزيرة التعليم والسكرتيرة لنقابة المعلمين. وقال ان " اصعب شيء كان وضع السياسة جانبا، وسط اجواء غير سهلة، كل العيون فيها تتجه نحو يوم الانتخابات" .
واضاف ليبرمان انه " لا يريد الدخول لتفاصيل الاتفاق انما التأكيد على ان الاتفاق يعطي ثباتا حتى نهاية عام 2026، فحتى ذلك الموعد لن يكون اضراب في المدارس الابتدائية " .
وأوضح ليبرمان انه " يأمل ان يتم الليلة التوصل لحل مشكلة الاضراب في المدارس الاعدادية والثانوية " .

وزيرة التعليم :" الاتفاق لصالح طلاب دولة إسرائيل "
من جانبها ، قالت الوزيرة يفعات شاشا بيتون :" ان الاتفاق هو اولا لصالح طلاب دولة إسرائيل لانه يعطي بشرى لهم اذ انهم يستحقون العودة لمقاعد الدراسة " .

يافا بن دافيد :" الاتفاق الذي تم التوصل له اليوم هو خطوة اولى من اجل البدء باصلاح جذري في جهاز التعليم "
وقالت يافا بن دافيد ان " الاتفاق الذي تم التوصل له اليوم هو خطوة اولى من اجل البدء باصلاح جذري في جهاز التعليم في البلاد، وانها تعرب عن دعمها وفخرها بجمهور المعلمين الذين سيستقبلون يوم غد طلابهم باجواء احتفالية مثل العيد " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما