logo

المحامي نديم مصري :‘ نعوّل على نقابة المعلمين ألا تقحم المدارس في الإضرابات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2022 16:01:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

صرح المحامي نديم مصري - رئيس اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب في حديثه لقناة هلا حول موقف ورأي لجان أولياء الأمور في ملف الأزمة في جهاز التعليم ،

صرح قائلا :" نحن نأسف على الوضع الذي وصلنه له ، وقلناها سابقا نحن ندعم مطالب المعلمين بتحسين ظروف عملهمم ورفع أجورهم ، وتحديدا المعلمين الجدد ، ولكن نحن نعول على نقابة المعلمين ألا تقحم المدارس في الإضرابات ، والتلويح بهذه الورقة من أجل الضغط على وزارة المالية أو وزارة التربية من أجل الوصول الى حل وانهاء المفاوضات والوصول لاتفاق " .

" كل اضراب وكل تشويش في المسيرة التعليمية يضر بالأساس بالطلاب "
وأضاف المحامي نديم مصري لقناة هلا :" كل اضراب وكل تشويش في المسيرة التعليمية يضر بالأساس بالطلاب ومن ثم بالحياة اليومية للأهل . نحن نعرف أن 1/9 هو يوم عيد للطلاب ، وخاصة طلاب الصف الأول ، وهذا يضر بنفسية الطلاب " . وتابع بالقول :" نحن نريد أن يحضر المعلم للمدرسة بنفسية مرتاحة ، أن يكون وضعه الاقتصادي مرتاحا وألا يفتش عن عمل اخر وأن نحفزهم على البقاء ضمن جهاز التعليم " .

" لجأوا للأسبوع الأخير للتلويح بالاضراب "
وتابع المحامي نديم مصري بالقول لقناة هلا :" هناك عدة وسائل أخرى يمكن استخدامها ، للضغط على الحكومة . فهم قاموا مرة واحدة على مدار 3 أشهر بمظاهرة في تل أبيب ومن ثم لم يفعلوا شيئا ، فلماذا لم يقوموا بأية وسيلة أخرى طوال فترة العطلة الصيفية وانما لجأوا للأسبوع الأخير للتلويح بالاضراب .
نحن نقول للمعلمين نحن ندعم مطالبكم ولكن حيدوا المدارس والاضراب ، ويمكن استعمال الاضراب الجزئي " .