logo

تقديم لوائح اتهام ضد مشتبهين بقتل هشام أبو سريّة من جبل المكبر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2022 07:26:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:26

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من النيابة العامة ، جاء فيه : " قدّمت النيابة العامّة لواء القدس (جنائي) اليوم لائحة اتهام ضدّ مشتبه (46) عامًا ومشتبه (25) عامًا من سكّان

القدس، وذلك بعد أن قاما بقتل هشام أبو سريّة ، صهرهما في نزاعٍ عائلي في جبل المكبّر منذ حوالي شهر.

وبحسب لائحة الاتهام، فقد حاول هشام العودة إلى زوجته بعد أن انفصلت عنه وغادرت منزلهما المشترك. وكجزء من محاولاته، رتّب للقاء شقيق زوجته الأكبر  في منزله حيث تعيش زوجته. وعند وصول هشام، طلب شقيق زوجته من أفراد أسرته، بمن فيهم شقيقه الاخر  ، الحضور إلى منزله بدعوى أن أفراد أسرة أبو سريًة سيأتون ويهاجمونهم " . وفق ما جاء في البيان . 

وتابع البيان : "  عندما وصل هشام وأفراد أسرته بالقرب من منزل المشتبه ، كان المتهمون وأفراد الأسرة الآخرون يتربصون لهم حيث كان المشتبه  يحمل مسدسًا والمشتبه الاخر يحمل عصا خشبية، ودون أي استفزاز من قِبَل المرحوم وأفراد أسرته، اقترب المشتبه من صهره مُطلِقًا النار عليه، هرب هشام من المتهم عندها قام المتهم الاخر  بالصراخ لأخيه "اصطده" فقام  المتشبه بمطاردته وإطلاق النار عليه إلى أن أصابه وسقط هشام ميّتًا على الفور. وبعد ان قتله عاد المشتبه إلى منزله، استبدل ملابسه وفر هارباً " . وفق ما جاء في البيان .

وتابع البيان : " تنسب لائحة الاتهام إلى المتهمين، كل على حدة، ارتكاب جرائم القتل العمد، القتل وجرائم السلاح.

وتطالب النيابة المحكمة بإصدار أمر بالقبض على المتهمين إلى حين انتهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم " . الى هنا نص البيان .


المرحوم هشام أبو سرية الحسيني


تصوير الشرطة

تصوير شهود عيان