logo

أمريكي يدخل موسوعة جينيس بعد التجديف لمسافة 61 كيلومتراً داخل ثمرة يقطين

تقرير رويترز
29-08-2022 09:20:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:25

أمضى دوان هانسن، وهو من سكان نبراسكا في الولايات المتحدة، سنوات في رعاية ثمرة اليقطين العملاقة (قرع العسل) التي يبلغ وزنها 384 كيلوجراما

في حديقته، والتي أسماها "بيرتا" ليسجل بها رقما قياسيا بعد أن استخدمها كمركب وقطع مسافة 61 كيلومترا مجدفا في النهر.
تظهر صور ومقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، هانسن وهو يجدف في نهر ميزوري داخل ثمرة اليقطين العملاقة التي أفرغها من الداخل، محطما الرقم السابق السابق لمسافة تزيد عن 41 كيلومترا في ثمرة يقطين، يوم السبت 27 أغسطس آب.

وقال  داون هانسن الذي دخل موسوعة جينيس بعد أن قطع أطول مسافة في التجديف داخل ثمرة يقطين :"قطعت مسافة 38 ميلا في النهر دون أن أقف في ثمرة اليقطين، وما زالت ركبتاي تؤلمانني. لكن، ربما لن أحاول ذلك مرة أخرى. وإذا حطم شخص ما هذا الرقم القياسي، فسأبدي إعجابي وأحني رأسي احتراما له لأنه من الأقوياء".

بدأ دوان، الذي احتفل بعيد ميلاده الستين يوم السبت 27 أغسطس آب، رحلته داخل ثمرة اليقطين التي أسماها "بيرتا" في الساعة 7.30 صباحا ووصل إلى مدينة نبراسكا في الساعة 6.30 مساء.

واضاف دوان هانسن الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية:"لم أكن قط واثقا بنسبة 100 بالمئة من أنني سأتمكن من القيام بهذا. فأنا لم أركب قط في ثمرة يقطين وأسير بها في النهر. لا يمكن أن أقول إنه أمر سهل".


صور من الفيديو - تصوير رويترز