logo

تطبيق الخرائط ‘ ويز ‘ يغلق خدمة مشاركة الرحلات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2022 10:41:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:02:42

أعلن تطبيق الخرائط والملاحة الإسرائيلي "ويز" ، المملوك لشركة جوجل، عن إغلاق خدمة مشاركة الرحلات ، والتي تتيح للركاب الانضمام إلى السائقين المسافرين إلى

 
صورة للتوضيح فقط - تصوير: vladispas - istock

نفس الوجهة مقابل رسوم رمزية.
وقالت ادارة تطبيق " ويز" في بيان: " قررت الشركة إيقاف خدمة مشاركة الرحلات في جميع أنحاء العالم، وستركز مواردها وجهودها حالياً على مساعدة المدن في التعامل مع مشاكل المرور".
وأضاف: "مؤخرًا اكتشفنا اتجاهًا للتغيير في أنماط القيادة على الطرق".
وأشار البيان: " بينما كنا بشكل أساسي تطبيق سفر قبل وباء كورونا، واليوم تجاوز عدد الرحلات لغرض الرحلات والمهمات اليومية، نحن فخورون بما حققناه من خلال خدمة مشاركة الرحلات، ونشكر مجتمع كاربوول على العمل معًا لتقليل كمية السيارات على الطريق".
هذا وكان تطبيق "ويز" قد اطلق الخدمة عالميًا في عام 2017 وبعد ذلك بعام اطلقها في إسرائيل أيضًا. ومع ذلك ، على عكس تطبيقي "اوبير" و"ليفت" ، اللذين يقدمان رحلات خاصة مع سائق معين ، لم تنجح الخدمة التي يقدمها الويز عالميا على الرغم من انخفاض الأسعار، على الرغم من الجهود التنظيمية لتعزيز هذا النوع من الخدمة ، ويرجح البعض السبب في ذلك إلى أن السائقين يترددون في نقل الركاب والمساعدة في تقليل الاختناقات المرورية وتقليل التلوث.
جندت "ويز" سابقًا عشرات الأشخاص لدعم الخدمة ، والتي ، على عكس "اوبير" و"ليفت"، تمت الموافقة على استخدامها في إسرائيل من قبل وزارة المواصلات ، مع تحديد عدد الرحلات إلى رحلتين في اليوم لكل سائق وتحديد سعر أقصى قدره شيكلان لكل كيلومتر ، ومؤخرا ضاعفته إلى أربعة شيكل للكيلومتر.