logo

‘ تبلغ ذروتها غدا الاحد‘.. إليكم تفاصيل موجة الحر الأطول والأكثر حرارةً هذا الصيف في البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2022 06:42:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:22

تتأثر البلاد بدءا من اليوم السبت 27 أغسطس 2022 بكتلة هوائية شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5

درجات مئوية.
ويشير الراصد الجوي إن هذه الموجة الحارة تعتبر الأكثر حرارة منذ بداية صيف هذا الموسم، والأطول من ناحية طول الفترة الزمنية لتأثيرها حيث ستبدأ السبت وتستمر حتى نهاية الاسبوع، فيما تكون ذروتها خلال يوم غد الأحد.
وتشير الارصاد الجوية أن المناطق الأكثر حرارة بالدرجة الأولى هي الأغوار والأجزاء الشرقية للجليل والنقب بحيث تتجاوز الحرارة هناك الأربعين درجة مئوية .
ويتوقع الراصد الجوي أن  تتراوح درجات الحرارت في بقية البلاد ما بين 35-40 درجة مئوية خلال تتأثير الموجة الحارة وأعلاها خلال يوم غد الأحد.

حالة الطقس للايام الثلاثة المقبلة
وفي هذا السياق، يتوقع الراصد الجوي أن الجو يكون اليوم السبت شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وتنبأ الراصد الجوي بأن يكون الجو يوم غد الأحد شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
الإثنين: يبقى الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
الثلاثاء: لن يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى الأجواء حارة الى شديدة الحرارة في ساعات النهار وبين الحادية عشرة والرابعة عصراً . وتصل الحرارة الى بداية الاربعينيات في المناطق الغورية . ومع المساء والليل يصبح الجو لطيفاً ومنعشاً في المناطق الجبلية وبشكل اقل في المناطق السهلية والساحلية. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية .

تحذير من التعرض لاشعة الشمس
هذا وحذر الراصد الجوي المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.



(Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)