logo

50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2022 11:54:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:22

شارك نحو 50 ألفا من المصلين في أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك ، وكان خطيب الجمعة قاضي القدس الشرعي الدكتور محمد سرندح . وقال الشيخ الدكتور

محمد سرندح في خطبة الجمعة :" المسجد الأقصى حاضنة العلم أحاطت به المدارس الملاصقة التي بلغت 19 مدرسة تتباهى بها المدينة المقدسة وهي منهل للعلم والعلماء . كما أن الله إختاركم من سلالة هؤلاء العلماء لمجاورة بيت المقدس" .
واضاف :" أنتم الأمناء على الأقصى حراس وسندة، من شَد الرحال للمسجد الأقصى للرباط والعلم سَلك الله به طريقا إلى الجنة ، فيا أهل بيت المقدس أقصدوا الأقصى للصلاة ولطلب العلم والتفقه في الدين. طوبى لمن نذر وقته وجهده للمسجد الأقصى وطوبى للحراس والسندة الأوفياء الثابتين في الأقصى ليلًا نهارًا " .

" نيران احراق الأقصى ما زالت مشتعلة "
وشدد خطيب الأقصى على أهمية " تلقي العلم من أجل أن ينهض المجتمع "، وأشار  قاضي القدس الشرعي في خطبته من على منبر المسجد الأقصى المبارك، أشار إلى " إستباحة حرمة الأقصى من قبل بعض السائحات بلباس يخدش الحياء "، وقال :" أن المسجد الأقصى المبارك في ذكرى إحراقه يعتصر القلوب قهرًا كلما تجددت ذكرى حريق الأقصى فنيران إحراقه لم تنته بعد وما زالت مشتعلة . إنتهاكات للمسرى خدش للحياء وإستخفاف للمشاعر يندى لها الجبين والأقصى يستغيث والعالم في صممِ " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما