logo

بشرى للمسافرين الى ايلات : اطلاق خطة لتطوير شارع ‘العراباه‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-08-2022 07:00:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:02

من المنتظر ان يتم اطلاق خطة الطوارئ لتحسين شارع رقم 90 - " العراباه " المؤدي الى مدينة ايلات، والذي يحصد في كل عام أرواح الكثيرين في حوادث طرق قاتلة ومروعة.

ووفقا للخطة فانه سيتم حتى نهاية عام 2023، إضافة 13 مسلك للتجاوز، وفي أجزاء من الشارع ستتم إضافة قواطع عازلة مع اضاءة للشارع.
من ناحية أخرى، ستقوم الشرطة بزيادة نشاطها على الشارع، اذ ستتم إضافة 8 مقاطع لتوقف السيارات لإتاحة المجال لرجال شرطة السير إيقاف السيارات لفحصها ولتحرير المخالفات.

" 6 أشخاص لقوا مصرعهم منذ بداية العام بحوادث على هذا الشارع "
يذكر ان الخطة جاءت بتوصية من لجنة السلطة الوطنية للامان على الطرق التي أقامتها وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي، بهدف فحص كل الإمكانيات لمعالجة وضع هذا الشارع وهو من أكثر الشوارع دموية في البلاد.
يشار الى انه منذ بداية العام الجاري لقي 6 أشخاص مصرعهم على هذا الشارع، علما ان عدد قتلى الحوادث فيه بلغ منذ عام 2003 حتى عام 2020 : 81 قتيلا، الى جانب الجرحى الذين أصيبوا طوال هذه السنوات، ومن ضمنهم جرحى بحالة خطيرة.
ووفقا للتقديرات فان الميزانية المرصودة لتطوير الشارع تبلغ 110 مليون شيقل، ومن أجل تسريع تنفيذ العمل، تمت التوصية على الخطة التي تشمل معالجة جزئية للبنى التحتية، للحيلولة دون انتظار الحصول على ميزانية لتوسيع وتطوير الشارع كله.

تصوير الاطفاء والانقاذ - منطقة ايلات