logo

أهالٍ من الناصرة :‘ الماركات سيطرت على مستلزمات المدارس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2022 15:56:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:21

على الرغم من الضبابية التي تحيط قضية افتتاح العام الدراسي الجديد، يزداد الاقبال يوما بعد يوم على شراء الكتب والحقائب والقرطاسية، في المكتبات في البلدات العربية ...

الأهالي الذين يتذمرون من غلاء الأسعار الذي طال كل شيء تقريبا يجدون أنفسهم أمام معضلة مطالب أولادهم المتمثلة بشراء قرطاسية وحقائب من ماركات تعتبر أسعارها أغلى من غيرها ... عن هذا الموضوع أعدت لنا مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال التقرير التالي من الناصرة وأم الفحم ... 

 
" الوضع الاقتصادي لا يخفى على أحد وينعكس على المجتمع "
وقال جمال محاميد من ام الفحم : " بدأت الاستعدادات للسنة  الدراسية وبدأ الناس بشراء القرطاسية منذ ما يقارب الأسبوعين ".
وتابع  جمال محاميد : " أسعار الحقائب المدرسية تتراوح بين 100 ل 150 شيكل والوضع الاقتصادي لا يخفى على أحد وينعكس على المجتمع الذي نعيش به ، ولذلك نحن في المكتبة نعلن دائما عن تخفيضات ونحاول مساعدة الأهل قدر المستطاع "

" الأولاد يبحثون عن الجودة "
بدورها قالت ريم حاج من الناصرة : " الوضع الاقتصادي صعب وهناك غلاء معيشة في كافة المجالات ولذلك يجب على أصحاب المصالح محاولة مساعدة الأهالي "
وتابعت : " الأولاد اليوم يبحثون عن الجودة ولا يكتفون بالموجود "

" القرطاسية مكلفة "
وأدلت خديجة ماضي من عرب الشبلي بدلوها قائلة : " أسعار الحقائب معقولة ، ولكن القرطاسية بشكل عام مكلفة "

" غلاء بالأسعار "
وقالت غدير أبو ناجي من الناصرة : " هناك غلاء بالاسعار ، ثمن الكتب فقط بدون باقي القرطاسية لطالب في الصف الأول والذي يتعلم فقط 4 مواضيع  وصل الى 450 شيكل والوضع صعب وخاصة على العائلات التي بها اكثر من ولد "

" معدل ثمن القرطاسية 600 شيكل "
وقال أحمد عبد الخالق صاحب مكتبة في الناصرة : " أسعار الحقائب تبدأ من 50 شيكل وتصل الى 180 شيكل ويصل معدل ثمن القرطاسية كاملة للطالب الى 600 شيكل " .