logo

لبيد لا يغلق الباب أمام التعاون مع القائمة المشتركة : ‘ تحدثوا معي عن هذا الأمر بعد الانتخابات ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2022 12:18:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:21

قال رئيس الحكومة يائير لبيد، اليوم الخميس " ان القائمة المشتركة لن تكون جزءا من الحكومة القادمة لانها غير معنية في ذلك "، لكن لبيد لم يشطب إمكانية التعاون مع

المشتركة،على الرغم من تصريحات أدلى بها مؤخرا، أبدى فيها معارضته لأي تعاون مع القائمة.
جاءت أقوال لبيد هذه في مؤتمر صحفي عقده ، اليوم الخميس.
ودعا لبيد الى توحيد حزبي ميرتس والعمل في قائمة تحالفية واحدة، لخوض الانتخابات القريبة للكنيست، وحذر من أن خوض العمل وميرتس الانتخابات بشكل منفرد، قد يؤدي الى فوز نتنياهو وإقامة حكومة يكون فيها ايتمار بن غفير وزيرا.
وقال لبيد:" الاستطلاعات الوحيدة التي تشير الى إمكانية تشكيل حكومة برئاسة نتنياهو هي الاستطلاعات التي لا تجتاز فيها ميرتس أو العمل نسبة الحسم ".
ووصف لبيد إمكانية عدم تجاوز ميرتس أو العمل نسبة الحسم بالامر الخطير، وقال " أن توحيد الحزبين بقائمة واحدة أمر في غاية الأهمية ".
وعند سؤاله عن إمكانية تشكيل حكومة بدعم من القائمة المشتركة، قال رئيس الحكومة لبيد:" عدم وجود رغبة لدى أحزاب هذه القائمة هو ما يمنعها من الجلوس في الائتلاف الحكومة "، لكن لبيد لم يغلق الباب بشكل مطلق أمام تعاون ما مع المشتركة، وقال :" المشتركة لن تكون جزءا من الائتلاف لانها لا تريد أن تكون كذلك. هم قالوا ذلك ألف مرة، لكني أقول مرة أخرى تحدثوا معنا عن هذا الموضوع بعد الانتخابات ".


النائب أيمن عودة - تصوير موقع بانيت


يئير لابيد