logo

فنانون وفنانات يجتمعون في كفركنا ليقدموا رسومات ومعزوفات فنية :‘ من يمسك بيده الة موسيقية لن يمسك السلاح ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-08-2022 13:29:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:20

تحت شعار " علّي صوت الموسيقى قوّي ضربة الفرشاي " اجتمع فنانون وفنانات من جميع الاجيال ، مؤخرا، في ساحة العين في بلدة كفركنا ليقدموا رسومات ومعزوفات فنية

مختلفة .
أُجري هذا اللقاء الفني المميز بمبادرة معهد صول للموسيقى والفنون - كفركنا وآرطا الناصرة للأدوات الفنية وتعليم الرسم ، بالتعاون مع المجلس المحلي كفركنا
وهدفت الفعالية إلى زيادة الوعي حول الفن والثقافة  في المجتمع ومحاولة إيجاد أطر للشباب الموهوبين
مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال زارت العرض ورصدت الاجواء فيه وعادت إلينا بالتقرير التالي...

" نركز على الطاقات الجميلة لدى مجتمعنا "
وقالت اسراء خطاب مركزة مشاريع ارطا صول الناصرة ، في حديثها لقناة هلا :" اجتمعنا في ساحة العين بكفركنا لنقدم الفن الخاص بنا من ناحية الموسيقى والرسم . مشروع ارطا صول يدمج بين الفناين والرسامين حيث نقوم بالعزف والغناء والرسم ونرقص ، ونقوم بالتركيز على كل الطاقات الحلوة والجميلة في مجتمعنا لنظهر حجم الطاقات الجميلة لدى شبابنا ومجتمعنا " .

" سعيد جدا بالأجواء التي نشاهدها في كفركنا "
بدوره ، أوضح إبراهيم امارة في حديثه لقناة هلا :" سعيد جدا بالأجواء التي نشاهدها في كفركنا ، وشكر خاص لمركز صول للموسيقى والفن لقيامه بهذا المجهود ، وأتمنى أن يستمروا ويسلطوا الضوء أكثر على هذا المجال " .

" مشروع قيّم ومهم ويدعم الفن بجميع أشكاله "
أما سعاد خمايسي فقد قالت لقناة هلا :" أعمل في طاقم مركز صول للموسيقى في مجال السكرتاريا ، وأم لطلاب يتعلمون في معهد صول . مشروعنا هو مشروع ارطا صول في كفركنا وهو مشروع قيّم ومهم ويدعم الفن بجميع أشكاله ، حتى يكون الفن منهج حياة بدلا من العنف " .

" من يمسك بيده الة موسيقية من المستحيل أن يمسك السلاح "
من جانبها ، أوضحت أمل جبران مندوبة عن معهد صول – كفر كنا " الأجواء رائعة جدا في مشروع ارطا صول ، حيث نوصل رسالة من خلال هذا المشروع بأن الفن والموسيقى أقوى بكثير من السلاح . فنحن بطريق الفن والموسيقى نتغلب على السلاح ، فمن يمسك بيده الة موسيقية من المستحيل أن يمسك السلاح . كما أننا نوفر للطلاب المبتدئين مساحة لكي يعزفوا ويتقدموا جيدا ، ونأمل أن نوصل رسالتنا كما يجب " .

" مهم جدا أن تقدم المؤسسات الخدمة في الحيز العام "
وقالت سعاد عابد لقناة هلا :" برأيي أن البرنامج مهم جدا ، بادرت له مؤسسات تخرج للمجتمع . ومهم جدا أن تقدم المؤسسات الخدمة في الحيز العام ، للمساهمة في تغيير الأشياء التي نراها في مجتمعنا لمظاهر إيجابية " .

" مشروع تربوي وثقافي هام "
وقد أشار رئيس مجلس كفركنا عز الدين امارة الى أن " هذا المشروع استلمناه قبل سنتين وها نحن نفعّل المشاريع بمشروع تربوي ثقافي هام ، لنحيي ثقافة الموسيقى والفن والرسم مكان ثقافة العنف المستشرية في مجتمعنا اليوم ، لذا فاننا نفتخر بشبابنا وبناتنا " .