logo

نائب أردني :‘ مطار رامون سيلحق الضرر بالاقتصاد الوطني ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-08-2022 05:10:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:19

وجه النائب الأردني خليل عطية، أمس الثلاثاء، 7 اسئلة للحكومة حول مطار رامون الاسرائيلي وجسر الملك الحسين . وسأل عطية الحكومة " اذا كان صحيحا

أن سلطات الاحتلال ستنفذ مخطط سفر سكان الضفة الغربية عبر مطار رامون كبديل لعبور جسر الملك حسين الى الاردن اعتبارا من الشهر المقبل، وما مصير الخطوط الجوية المحلية التي تعتمد منذ فترة طويلة على نقل نسبة كبيرة من الفلسطينيين الى الدول المجاورة ؟ " .
كما سأل عن "حجم الخسائر على الاقتصاد الوطني جراء مخطط الاحتلال الإسرائيلي ؟ " .
وأكد النائب الأردني خليل عطية أن " مطار رامون سيلحق الضرر بالاقتصاد الأردني " .

أول رحلة تقل ركابا فلسطينيين تقلع الى قبرص عبر مطار رامون
يشار الى أن أول رحلة تضم فلسطينيين من مطار رامون الاسرائيلي القريب من مدينة ايلات، أقلعت أول أمس الاثنين متوجهة إلى قبرص على متن طائرة تابعة لشركة أركيع الاسرائيلية.
وضمت الرحلة الجوية الاولى فلسطينيين واسرائيليين سيصلون إلى المطار وسيخضعون لفحص أمني مثل الركاب الآخرين، ومن هناك سيستمرون في الصعود إلى الطائرة.
وقال عوز بيرلوفيتش ، الرئيس التنفيذي لشركة "اركيع" ، إن هذه هي " الرحلة الأولى للشركة التي ستنقل مجموعة من الفلسطينيين ، معظمهم من الأطباء والصيادلة وأزواجهم ، من رامون إلى لارنكا لأغراض الإجازة والعمل ذهابا وايابا".
وأشار إلى أن ستنطلق الرحلة كجزء من "مشروع مشترك واسع النطاق ، بدعم من سلطة المطارات ، وأمن طيران الدولة ، ومنسق اعمال الحكومة في المناطق وشرطة إسرائيل".
وقال "حتى اليوم ، كان نقل السكان الفلسطينيين في هذا المخطط الفريد وخاصة من مطار رامون مجرد حلم ، وبالفعل الحلم يتحقق".


صور وصلتنا من صالح دوباه مسؤول العلاقات العامة في سلطة المطارات