logo

لابيد يزور قاعدة التدريب التابعة لحرس الحدود في مخماس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2022 09:52:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:25

زار رئيس الوزراء يائير لابيد أمس قاعدة التدريب التابعة لحرس الحدود في مخماس، بصحبة كل من وزير الأمن الداخلي عومير بارليف ونائب الوزير يؤاف سيغالوفيتش


تصوير مكتب الصحافة الحكومي

والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء اللواء أفي جيل والمفتش العام للشرطة الفريق يعقوب شبتاي وقائد حرس الحدود اللواء أمير كوهين وكبار ضباط الشرطة وحرس الحدود.
واستعرض قائد حرس الحدود في مستهل الزيارة أنشطة الحرس، حيث تم عرض الوحدات المختلفة والتحديات العملياتية والأنشطة في القطاعات المختلفة. ثم شاهد رئيس الوزراء تدريبا يحاكي " الاستيلاء على إرهابي خطف حافلة وتسلل إرهابي إلى خط التماس" . كما زار رئيس الوزراء معرضا يحاكي "محيط باب الخليل وتدريب تحييد إرهابي من قبل وحدة المستعربين" .

"
أثق فيكم في أهم شيء بالنسبة لي في العالم "
وفي ختام زيارته التقى رئيس الوزراء مقاتلين ومقاتلات من وحدات حرس الحدود والمستعربين والوحدة الشرطية الخاصة وقال لهم: "الدولة بأكملها تعتمد عليكم. أناس يرسلون أطفالهم إلى المدرسة ويذهبون لشراء المواد الغذائية في السوق فرضا بأنكم ستحمونهم. جئت إلى هنا لأشكركم نيابة عن دولة إسرائيل، على ما تفعلونه وعلى كونكم وعلى قيامكم بتكريس حياتكم لضمان أمن وسلامة تسعة ملايين مواطن" .
وأضاف لابيد :" أخذت انطباعا شديدا عن عملكم وكل ما شاهدته كان عبارة عن عمل محترف للغاية. إن الاختيار الذي قام به شبان يتمتعون بقدرات كافية لتحقيق النجاح في مجالات أخرى، بتكريس حياتهم لخدمة هدف أكبر منهم وهو دولتكم وعائلاتكم، هو فكرة مؤثرة تدفئ القلب. أثق فيكم في أهم شيء بالنسبة لي في العالم وهو حياة أطفالي".

" حرس الحدود يشكل أحد أركان الأمن القومي الإسرائيلي منذ إقامة الدولة "
وقال وزير الأمن الداخلي بارليف: "حرس الحدود يشكل أحد أركان الأمن القومي الإسرائيلي منذ إقامة الدولة ولا سيما خلال السنوات الأخيرة. مقاتلو ومقاتلات حرس الحدود في الخدمة النظامية والدائمة وفي الاحتياط والمتطوعون يقفون اليوم في صدارة مكافحة الإرهاب والاجرام وفي حالات كثيرة هم يشكلون بأجسادهم حاجزا بين الإرهابيين وبين المواطنين الإسرائيليين. إنهم يعملون مع أفراد الأجهزة الأمنية الأخرى في حالات معقدة للغاية بشجاعة وإصرار ومهنية وإخلاص معرضين حياتهم للخطر. وفي حالات الطوارئ إنهم سيصلون إلى كل مكان يحتاج لهم المواطنون فيه. إنهم يضمنون أمن المواطنين الشخصي. على مدار العام المنصرم يمر حرس الحدود في عملية تطور وتعظم لم يشهدها منذ عقود. لم أنتظر تقرير مراقب الدولة لقيادة هذه التحولات التي نتجت عن أحداث "حارس الأسوار" التي تشمل تشكيل الحرس الإسرائيلي وتعزيز القوات الحالية" .