logo

أهال من الناصرة والمنطقة يؤيدون المعلمين :‘ يستحقون رفع رواتبهم فهم أساس المجتمع ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2022 15:57:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:59

لا يزال ملف الازمة في جهاز التعليم، وتهديد نقابة المعلمين بالإضراب في الأول من أيلول المقبل يشغل بال الأهالي، وقبل الاطلاع على اخر تفاصيل المفاوضات التي جرت اليوم

وتدخل رئيس الحكومة لبيد...
قناة هلا الفضائية سألت أهال من الناصرة والمنطقة عن رايهم بنضال المعلمين ومطالبهم برفع الأجور. لنشاهد التقرير الذي أعدته مراسلتنا بيداء أبو رحال .

" المعلمون يطلبون زيادة في الرواتب وهذا من حقهم "
وقال محمود أبو جابر من الناصرة في حديثه لقناة هلا :" أؤيد الى درجة معينة ، المعلمون يطلبون زيادة في الرواتب وهذا من حقهم ، ولكن نحن أيضا نطالب بتحسين التعليم ، فهناك معلمين يتوجهون الى المدارس " ع الفاضي " " .
وحول نظرة الاهل للمعلمين اليوم ، قال أبو جابر :" في السابق كانت نظرتنا للمعلمين تختلف كثيرا، حيث كان هناك احترام كبير للمعلم الى درجة كنا نخاف من المعلم . أما اليوم فللأسف الأهالي يقفون الى جانب الأولاد ضد المعلم ، ولا يوجد حتى لباس موحد للطلاب " .

" يجب أن يتم رفع رواتب المعلمين لأنهم يستحقون "
من جانبها ، أوضحت نوال صبيحات من الناصرة في حديثها لقناة هلا أن " يجب أن يتم رفع رواتب المعلمين لأنهم يستحقون ، فهم يتعبون كثيرا " .
وحول نظرة الاهل للمعلمين اليوم ، أكدت نوال صبيحات أن " أغلب الأهالي يؤيدون الأولاد ضد المعلم ، ولا يقفون مع المعلمين نهائيا . وفي السابق لم يكن هذا الأمر ، بل كنا نقف دائما الى جانب المعلم " .

" أعتقد أن كل ما يجري الان سيذهب سدى ، والطلاب هم من سيتضررون "
اما المعلمة فادية جرايسي من يافة الناصرة ، فقالت لقناة هلا :" أعتقد أن كل ما يجري الان سيذهب سدى ، والطلاب هم من سيتضررون . وليس من الخطأ أن يتم رفع رواتب المعلمين حتى يستطيعوا التعايش مع الغلاء والأوضاع المعيشية المرتفعة الان " .
وحول نظرة الاهل للمعلمين اليوم ، أكدت المعلمة فادية جرايسي :" في السابق كنا عندما نرى المعلم نختبئ ، أما اليوم فلا يوجد شيء من هذا القبيل " .

" رواتب المعلمين يجب ان تكون أعلى شيء في الدولة "
فيما أوضح هاني خوري من الناصرة أنه " مع رفع أجور المعلمين ، لأنهم أهم فئة في الشعب ويجب أن تكون رواتبهم أعلى شيء " .
وحول نظرة الاهل للمعلمين اليوم ، قال هاني خوري :" يجب أن تكون العلاقة بين المعلم والطالب علاقة احترام متبادل " .