logo

ارتفاع عدد القادمين إلى دبي والرئيس التنفيذي للشركة المشغلة يؤكد عودة التوازن

تقرير رويترز
19-08-2022 13:28:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:58

قالت الشركة المشغلة لمطار دبي الدولي يوم الأربعاء إن مركز السياحة والأعمال في الشرق الأوسط قد يشهد عودة حركة الركاب الشهرية إلى مستويات ما قبل الجائحة

في النصف الأخير من العام المقبل.
ويتوقع المطار الحصول على 5.6 مليون شهرياً في النصف الثاني من هذا العام في المتوسط.
وقالت الشركة المملوكة للدولة في وقت سابق إن مطار دبي الدولي قد يعود إلى مستويات حركة الركاب السنوية قبل الجائحة بحلول عام 2024 وقد تعاملت مع 86.4 مليون مسافر في عام 2019.
وأوضح
الرئيس التنفيذي لمطارات دبي - بول جريفيثز: "الأرقام الموجودة، دليل كبير جداً على تعزيز مكانتنا كأكبر مطار دولي في العالم، لذلك نحن سعداء جدًا بالأرقام، وسعداء جدًا بمعدل التعافي، واضطررنا إلى مراجعة الاتجاه التصاعدي.. كانت توقعاتنا الإجمالية لنهاية العام عند 62.4 مليون وهو ارتفاع عن التوقعات السابقة البالغة 58.7. لذا أعتقد أن هذا يبشر بالخير للمستقبل ويشهد على قرار حكومة دبي بالحفاظ على دبي آمنة ومفتوحة طوال العام أثناء الجائحة."
وتابع جريفيثز"عادت حركة النقل الجوي إلى التوازن مرة أخرى، لكنها تؤكد فقط حقيقة أن دبي أصبحت وجهة طموحة للغاية ومدينة يسعى الجميع لزيارتها، وأعتقد أن موقفنا خلال الجائحة منح ثقة للأشخاص القادمين إلى هنا".
وكان مطار دبي استقبل 27.9 مليون مسافر في النصف الأول من العام، مقارنة مع 10.6 مليون قبل عام، بينما تضاعفت حركة النقل الجوي في الربع الثاني ثلاث مرات تقريباً لتصل إلى 14.9 مليون.


صور من الفيديو - تصوير رويترز