logo

استخراج رأس سهم مطاطي من حلق طفل في القدس بعد ان علق داخله 6 شهور

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2022 03:40:37 اخر تحديث: 18-10-2022 08:03:56

تمت مؤخرا إحالة طفل من القدس يبلغ من العمر 4 سنوات لزيارة عاجلة لمدير وحدة طب الأنف والأذن والحنجرة للأطفال في مستشفى شعاري تسيديك ، الدكتور ديفيد بيار أتال ،


تصوير مستشفى شعاري هتسيديك

بعد إصابته بصديد في حلقه (احتقان الحلق)، ووفقًا للأم ، عانى الطفل لفترة طويلة من الشخير والتهاب الحلق ورائحة الفم الكريهة.
وعلى الفور ثارت الشكوك حول وجود جسم غريب  في حلق الطفل، لكن  لم يكن الاطباء على علم ان شقيقه كان قد اطلق عليه سهماً من المطاط ( سهم يستخدم في العاب الاطفال) قبل نحو ستة اشهر.
واظهر الفحص الاولي ، وجود أورام الحنجرة الحميدة. وأكد الدكتور أتال من خلال التنظير الأنفي أن الطفل يعاني بالفعل من " سلائل " تتداخل مع الشعب الهوائية. وما لم يكشفه الفحص هو أن رأس السهم كان يختبئ خلف الاورام والسلائل.
خضع الطفل لعملية جراحية تحت التخدير الكامل تم خلالها إزالة الأورام الحميدة بالكامل، وهناك حدثت المفاجأة ، اذ رأى الاطباء جسمًا غريبًا أحمر لامعًا، وكان هو رأس السهم الذي سبب تلك الاورام.
وتم اجراء عملية لاخراج رأس السهم، الذي كان من الممكن أن تسقط في مجرى الهواء ويؤدي إلى اختناق الطفل أثناء نومه، لكن بإعجوبة لم يختنق الطفل طيلة تلك الفترة ( ستة شهور تقريبا).