logo

‘ملتقى فلسطين‘: ‘دعم الحكومات الإسرائيلية من قبل أحزاب عربية هو شراكة في جرائم الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2022 09:41:37 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:32

أصدر "ملتقى فلسطين"، بيانا أدان فيه الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة . وجاء في بيان "ملتقى فلسطين"، الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة


(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

بانوراما : " يعّبر "ملتقى فلسطين" عن إدانته للحرب الوحشية التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة، المحاصر منذ 15 عاما، والتي تؤكد فيها على طبيعتها الاستعمارية والاستيطانية والعنصرية، القائمة على نفي وجود الشعب الفلسطيني ومصادرة حقوقه، وانتهاج سياسة القوة المفرطة ضده، وضمنها القتل والاعتقال وتدمير البيوت ومصادرة الأراضي والتهجير والحصار، وكل ذلك لإخضاعه، وقتل روح الصمود والمقاومة عنده".
وأضاف البيان: "إن العدوان الجديد الذي تشنه إسرائيل على شعبنا الأبي في غزة، يأتي عن سابق تخطيط وتصميم، وبعد استعدادات شملت تحضير الراي العام، وحشد جيشها في محيط غزة، واستدعاء قوات الاحتياط، واغلاق المعابر، وفرض الاغلاق الشامل على القطاع".
وأكد الملتقى في بيانه " بان الاحتلال لم ينتصر في الماضي، ولن ينتصر الان، وان شعبنا الصامد يعود ليكون اكثر صمودا وتحديا للاحتلال ولنظام الابرتهايد بعد كل اعتداء إسرائيلي".

" دعم الحكومات الإسرائيلية من قبل أحزاب عربية  هو شراكة في جرائم الحرب"
كما وأكد "الملتقى" بان " دعم الحكومات الإسرائيلية من قبل أحزاب عربية في الداخل -سواء بالانخراط بها او بالتوصية عليها- هو مساهمة، لا بل شراكة، في جرائم الحرب التي تقترفها هذه الحكومات ضد شعبنا في فلسطين التاريخية عموما، وفي غزة الان تحديداً".
 وشدد "ملتقى فلسطين" على أن " تدهور أحوال حركتنا الوطنية، نتيجة التحول إلى سلطة والانقسام والافتقاد للشرعية وتهميش منظمة التحرير وغياب رؤية وطنية جامعة، يضعف شعبنا، ويضعف قدرته على الصمود والمقاومة، سيما مع علاقات التنسيق الأمني، واستمرار أوهام أوسلو، وقمع الحراكات الشعبية، وكلها عناصر ينبغي مراجعتها وتداركها".
ودعا "ملتقى فلسطين": " جماهير شعبنا في كافة أماكن وجوده، في الداخل والخارج، للتحرك شعبيا عبر تفعيل النضال الشعبي فورا، وكفعل موحد في كل أماكن تواجده، بما في ذلك في أراضي ال-48 والقدس والضفة وبلدان اللجوء، نصرة لشعبنا في غزة، كما ندعو قوى الحرية والعدالة والسلام عربيا ودوليا لمساندة شعبنا، بإدانة عدوان إسرائيل، وبذل الضغوط لوقفه، ونصرة الحقوق العادلة والمشروعة لشعبنا". وفق ما جاء في البيان.