logo

انتهاء مناورة مشتركة لأسطول سفن الصواريخ ووحدة الكوماندو البحرية مع قوات من الجيش الأمريكي في البحر الأحمر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-08-2022 11:11:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:07

اختتمت أمس الخميس المناورة البحرية المشتركة "نوبل روز" ، التي جرت في عمق البحر الأحمر، حيث شارك فيها اسطول سفن الصواريخ ووحدة الكوماندو البحري وقوات من

الأسطول الخامس للجيش الأمريكي، حيث تمت محاكاة سيناريوهات عملياتية متنوعة، وافق ما افاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .

" قدرات متعددة لوحدة الكوماندو البحري "
وأضاف البيان :" في المناورة برزت القدرات المتعددة لوحدة الكوماندو البحري ، ومن بينها الاستيلاء على قطعة بحرية واستخدام وسائل وأدوات بحرية متطورة.
يذكر، أن التعاون مع قوات الأسطول الأمريكي قد بدأ من مراحل العمل والتخطيط الأولى لهذه المناورة وحتى تنفيذها، وهي تأتي في إطار سلسلة  من التدريبات والتعاون الدولي التي يتم إجراؤها مؤخرًا كجزء من خطة التدريبات السنوية لعام 2022. كما يعد التمرين أرضية  للتعاون العسكري وتعميق الحديث المهني بين الجيش الأمريكي والجيش الأمريكي.

" تمكنا من تعميق علاقاتنا مع أهم حليف لإسرائيل "
وفي كلمته ، قال سلاح البحرية اللواء دافيد ساعر سلامة : " يحمل المجال البحري العديد من الفرص . الحفاظ على تفوق سلاح البحرية في المجال البحري من شأنه أن يشكل مساهمة مباشرة لأمن إسرائيل. في هذه المناورة، تمكنا من تعميق علاقاتنا مع أهم حليف لإسرائيل - الولايات المتحدة الأمريكية. معًا نجد الحلول ونتبادل المعرفة ونقوم ببلورة لغة مشتركة، موسعين بذلك مجال أنشطتنا، وأنا على ثقة من أن الحوار سيستمر ويتعزز، وسيحقق إنجازات كبيرة في المستقبل أيضًا " .


تصوير الجيش الإسرائيلي