logo

الجيش الاسرائيلي يقرر تعزيز فرقة غزة بقوات اضافية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-08-2022 04:30:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان له :" في اطار الاستعدادات في الجيش الإسرائيلي ، وبناء على تقييم الوضع الأمني ، تقرر تعزيز فرقة غزة بقوات اضافية ،

وذلك لرفع حالة الجاهزية " .
وأضاف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي نقلا عن مصادر عسكرية :" لقد تم تعزيز فرقة غزة بقوات مدفعية وهندسة ومشاة ومدرعات وقوات خاصة. في هذه المرحلة لم يصدر قرار عن وقف خروج كافة الجنود للاجازة لكنه تقرر ابقاء جزء من القوات في الجبهة" .
هذا وقد
أجرى رئيس الوزراء يائير لابيد اليوم الخميس، الموافق 4 أغسطس 2022، تقييمًا للوضع الأمني، في مقر الكرياه بتل أبيب، حيث تم خلال الجلسة بحث الأوضاع الأمنية السائدة في المنطقة الجنوبية والتطورات المحتملة.
وقال رئيس الوزراء في ختام الجلسة "إننا ندرك ونتشارك مع سكان جنوب البلاد الصعوبة التي يمرون بها. إن الشيء الذي نضعه أمام عيوننا هو الحفاظ على حياتهم وحماية أمن إسرائيل . ولا تُعد الترتيبات الأمنية التي تقرر القيام بها سوى استعداد ضروري ومؤقت فقط. ولن نقبل بأن يستمر هذا الوضع حيث تشوش المنظمات الإرهابية حياة السكان طويلاً. ولن نتردد في ممارسة القوة لاستعادة مجرى الحياة الاعتيادية إلى الجنوب، كما ولن نتوقف عن سياسة الاعتقالات للعناصر الإرهابية في الضفة الغربية ".
هذا وحضر الجلسة كل من وزير الأمن بيني غانتس، ومستشار الأمن القومي الدتكور إيال حولاتا، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي الفريق أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام رونين بار وغيرهم من المسؤولين.

 


تصوير الجيش الاسرائيلي - صورة من الأرشيف 


تصوير : مكتب رئيس الحكومة